احدث الاخبار

تحت شعار "معا لانتخاب مستقبل أفضل" ..اتحاد نساء اليمن يدش دورة تدريبية حول " أعمال التوعية بأهمية مشاركة المرأة في الانتخابات الرئاسية "

تحت شعار
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)خاص         التاريخ : 19-02-2012

أكدت الأمينة العامة للاتحاد النسائي العربي العام رئيسة اتحاد نساء اليمن رمزية الارياني , "على أهمية مشاركة المرأة اليمنية في الانتخابات الرئاسية وضرورة الإدلاء بصوتها من أجل اليمن الذي عانا الكثير طيلة سنة كامله من  انقطاع الكهرباء والماء وارتفاع أسعار البنزين والديزل ".

مشددة على دور الإعلام في التوعية لإنجاح العملية الانتخابية والدفع بالمواطنين إلى انتخاب مرشح اليمن التوافقي المناضل المشير عبدربه منصور هادي .

جاء ذلك خلال دورة تدريبية حول ( أعمال التوعية بأهمية مشاركة المرأة في الانتخابات الرئاسية في الأمانة تحت شعار "معا لانتخاب مستقبل أفضل" بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمفوضية الأوروبية باللجنة العليا للانتخابات).

من جانبه تحدث كبير خبراء مشروع دعم الانتخابات في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الدكتور/ بهرام أباجيان عن دعم الأمم المتحدة لمنظمات المجتمع المدني وخاصة اتحاد نساء اليمن الذي وصفه بالقلعة الكبيرة "حد قوله" , مشددا على أهمية مشاركة المرأة وانخراطها في العملية السياسية.

وخلال برنامج الافتتاح تم الإعلان عن تدشين خط ساخن للرد على الاستفسارات حول الانتخابات والمشاركة فيها بالتصويت أو الترشيح بالتعاون مع اللجنة العليا للانتخابات بالإضافة الى توفير عدد من وسائل النقل وذلك لتوصيل النساء من مختلف الدوائر الانتخابية في أمانة العاصمة من منازلهن إلى مراكز الاقتراع.

هذا ويتلقى في هذا البرنامج التدريبي على مدى يومين 25 متدرب ومتدربة من مختلف وسائل الأعلام يهدف إلى إعداد فريق إعلامي يشارك للتوعية بأهمية مشاركة المرأة في الانتخابات من خلال الفنون الصحفية المختلفة , وقيام المشاركين في الدورة إلى استخدام مختلف فنون الصحفية في تحفيز المرأة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية التي ستجري الثلاثاء المقبل.

الجدير ذكره ان مشروع التوعية سيقوم  بنشر أكثر من 100لوحة توعية تحمل رسائل إعلامية خاصة بالمرأة تحثها على المشاركة في الانتخابات.

عدد القراءات : 2196
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات