احدث الاخبار

ورشة عمل في محافظة صعدة حول إشراك الشباب في حل الصراعات والنزاعات

ورشة عمل في محافظة صعدة حول إشراك الشباب في حل الصراعات والنزاعات
اخبار السعيدة - صعدة (اليمن)         التاريخ : 18-02-2012
تحت عنوان "إشراك الشباب في حل الصراعات والنزاعات... التحديات والصعوبات"، أقام المركز اليمني لحقوق الإنسان أمس الخميس بتاريخ 16 فبراير 2012 بدعم من بيرسو ورشة عمل في محافظة صعدة بقاعة المركز الثقافي.
 
 وفي الورشة التي أدارتها الأستاذة/ أمل المآخذي المديرة التنفيذية للمركز اليمني لحقوق الإنسان والتي افتتحتها بكلمة شكر للحاضرين وتعريف المشاركين بفكرة مبسطة عن المشروع الذي يتضمن هذه الورشة كا أحدى أنشطته وعن دور المشاركين في تفعيل دور الشباب في حل الصراعات والنزاعات كونهم من القوى المختلفة التي لها علاقة مباشرة بالشباب القيت فيها أوراق عمل تناولت عدة مواضيع، أثر النزاعات على حقوق الإنسان أعدتها الأستاذة/ مكية مجلي، وورقة عن الصراعات والنزاعات في اليمن... أسبابها ونتائجها أعدها الأستاذ/ علي القطابري، وورقة تحدثت عن دور القوى المختلفة (السياسية، والدينية، منظمات المجتمع المدني، الإعلامية، ...... إلخ) في حل الصراعات والنزاعات، أعدها الأستاذ/ فواز زاهر،  كما تحدثت الورقة الأخيرة عن الشباب والنزاعات (دورهم في التأجيج، في السلم، أثرها عليهم)، أعدها الأستاذ/ عبد الرحمن القباطي.
 
وقد شارك في الورشة منظمات مجتمع المدني، وأحزاب سياسية، وشخصيات إعلامية ودينية، وشباب، وقوى تقليدية، وقد اثرى المشاركين الورشة بنقاشاتهم وملاحظاتهم على أوراق العمل، وقدم المشاركين توصياتهم التي كانت تتمحور حول الحل الجذري للصراعات والنزاعات عبر معالجة أسبابها التي هي عدم وجود العدل والمساواة ودولة القانون، البطالة وشدة الفقر، عدم تفعيل أجهزة الدولة، انتهاك حقوق والحريات، كذلك شدد المشاركين على الاهتمام بتوعية الشباب وغرس قيم التعاون والمحبة ونبذ العنف والتعصب وحب الوطن، والاهتمام بشريحة الشباب واحتوائهم في شتى القطاعات، وغرس ثقافة الحوار.
عدد القراءات : 1727
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات