احدث الاخبار

الجنرال علي محسن الاحمر يعتزم التقاعد عقب الانتخابات الرئاسية

الجنرال علي محسن الاحمر  يعتزم التقاعد عقب الانتخابات الرئاسية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) الوطن السعودية - صادق السلمي         التاريخ : 13-02-2012
أكدت مصادر مقربة من قائد الفرقة الأولى مدرع، قائد المنطقة الشمالية والغربية اللواء علي محسن الأحمر اعتزامه تقديم استقالته من منصبه العسكري عقب إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة، المقرر أن يشهدها اليمن في 21 الجاري. وأشارت المصادر إلى أن اللواء الأحمر، الذي يعد الشخصية العسكرية الأقوى والأوسع نفوذاً في أوساط المؤسسة العسكرية اليمنية، كاشف مقربين منه باعتزامه التخلي عن منصبه والإحالة إلى التقاعد عقب إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة.
واعتبرت المصادر أن قرار اللواء الأحمر يأتي تنفيذاً لتعهداته المعلنة في مستهل الأزمة التي شهدتها البلاد بالتحول إلى التقاعد فور تسليم الرئيس صالح للسلطة.

ونفت المصادر ما تردد عن ترشيح اللواء محسن لتبوء منصب نائب الرئيس بقرار يصدره المرشح الرئاسي التوافقي عبدربه منصور هادي بعد صعوده إلى سدة السلطة، وقالت إن الرجل قرر ترك كل ما له صلة بالسلطة بعد تخليه عن منصبه العسكري.

إلى ذلك دشنت وزارة الداخلية تدابير أمنية مبكرة لتأمين الأجواء المواتية لإجراء الانتخابات بالتزامن مع تحركات دبلوماسية غربية لحث كافة الأطراف الموقعة على وثيقة المبادرة الخليجية على الالتزام بالإسهام الفاعل في إنجاح الاستحقاق الانتخابي الرئاسي الوشيك.
عدد القراءات : 2212
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات