احدث الاخبار

في إطار حملة التوعية الانتخابية بصوتك نبني اليمن .. مؤسسة العدالة تنظم ورشة عمل تدريبية حول تثقيف الناخب يوم غد الثلاثاء

في إطار حملة التوعية الانتخابية بصوتك نبني اليمن .. مؤسسة العدالة تنظم ورشة عمل تدريبية حول تثقيف الناخب يوم غد الثلاثاء
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)         التاريخ : 13-02-2012

في اطار حملة التوعية الانتخابية تقيم مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب وبالتعاون مع المعهد الأميركي الديمقراطي( (ndi ومشروع استجابة الممول من قبل الوكالة الامريكية USAID ورشة عمل تدريبية حول تثقيف الناخب يوم غد الثلاثاء ل20 ناشط وناشطة من منظمات المجتمع المدني في محافظة تعز .

 وتستمر الحملة التي أطلقتها المؤسسة تحت شعار (بصوتك نبني اليمن) حتى الواحد والعشرون من فبراير القادم وتهدف الورشة إلى توعية الناخبين وإعطائهم المعلومات الهامة التي ينبغي أن يطلع عليها الناخبون قبل الانتخابات الرئاسية وطرق تشجيع الناخبين على المشاركين في الانتخابات القادمة وأنواع الأنشطة المجانية التي يمكن القيام بها من أجل تثقيف الناخبين وتشجيعهم على المشاركة في الانتخابات.

 وتستهدف الحملة بشكل أساس توعية شريحة الشباب من الناخبين بالإضافة إلى مشاركة الشرائح الأخرى ، من اجل دعم الناخب اليمني نحو مشاركة فعالة في الانتخابات الرئاسية .

 وأكد المحامي والناشط الحقوقي أسامة عبدالاله سلام الأصبحي رئيس مؤسسة العدالة للمحاماة والتدريب على ضرورة مشاركة الناخبين في مثل هكذا حملات للعمل على تقليص حالة العزوف عن التفريط في حق التصويت و الذهاب إلى مراكز الاقتراع في الموعد والمكان المحددين والإدلاء بالأصوات من أجل بناء اليمن الجديد.

 وقال الأصبحي "نعمل بجهد كبير في مجال التثقيف الانتخابي وادعوا المواطنين اليمنيين الى الالتزام بواجبهم تجاه الوطن وتفويت الفرصة على أعداء الديمقراطية ممن يكرهون ان يروا اليمن تحقق النجاح والازدهار، وأؤيدهم  بضرورة الذهاب والتصويت من أجل اليمن الجديد دعما للديمقراطية وبناء اليمن الجديد.

 فيما اشارت المحامية حنان عبدالقادر القدسي منسقة الحملة الى "وجود وعي متزايد وعلى مستوى كبير بين صفوف المواطنين العاديين في كسب ثقة اهليهم وذويهم وتشجيعهم على التصويت"

 واضافت المحامية حنان "اصبح المواطن مصدرا لتبادل الافكار التي تدعوا الى الذهاب للتصويت فهو يسمع ويعي حقه من العملية الانتخابية وينقل ما سمعه الى الاخر وهكذا فان العملية التثقيفية في استمرار لاستغلال هذا الحق في الاقتراع وعدم التفريط به"

 ويشارك مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب في حملة التوعية الانتخابية المركز الوطني الثقافي للشباب بالاضافة الى عدد من ناشطي منظمات المجتمع المدني والمحامين ومتطوعين اخرين من شريحة الشباب.

عدد القراءات : 2139
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات