احدث الاخبار

شراكة مجتمعية بين مؤسسة اليتيم التنموية ومجموعة الرويشان‎

شراكة مجتمعية بين مؤسسة اليتيم التنموية ومجموعة الرويشان‎
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 13-02-2012

أقامت مؤسسة اليتيم بالشراكة مع مجموعة الرويشان فعالية مشروع رفقاء النبي صلى الله عليه وسلم حيث يهدف المشروع إلى تقديم مساهمات شهرية دائمة من موظفي المجموعة لصالح الأيتام. ويأتي هذا النشاط ضمن تنفيذ المشروع في عدد من المؤسسات والشركات التجارية, وتعتبر مؤسسة الرويشان باكورة هذا المشروع حيث ترتبط المؤسسة بشراكة وثيقة مع مجموعة الرويشان حيث تكفل المجموعة خمسين يتيماً, وقد لقيت فكرة المشروع استحسان مجلس إدارة المجموعة وموظفيها حيث ضم اللقاء كافة مدراء الموارد البشرية لمجموعة الرويشان التي تضم عشرون شركة تجارية.

في الفعالية التي أقيمت في مقر المجموعة ألقى فيها الأستاذ / محمد فاضل مدير الموارد البشرية بالمجموعة كلمة رحب فيها بمؤسسة اليتيم التنموية وشكر الجهود التي تبذلها لرعاية وخدمة الأيتام كما حث فيها موظفي المجموعة على المبادرة في فعل الخير والرسول عليه الصلاة والسلام قال الدال على الخير كفاعله وخاصة إن الخير سعى ألينا وكفانا عناء البحث عنه.

كما تضمنت الفعالية كلمة للطفل إبراهيم الحمادي نيابة عن إخوانه الأيتام شكر فها الداعمين والمؤسسة وبين أن مشكلة اليتيم ليست مشكلة فرد أو جماعة بل هي مشكلة مجتمعية تؤرق الجميع وتؤثر في الكل كما استعرض أهم مشكلات اليتيم التي منها ترك الدراسة – التسيب – التشرد – عمالة الأطفال

كما تم عرض فلم وثائقي موجز عن المؤسسة ومراكز التدريب والتأهيل ومركز الفتاة بأقسامه التدريبية ولجائزة العيسي والعرس الجماعي ووحدات الإنتاج كرافد لمؤسسة اليتيم التنموية كما تطرق لمشكلة اليتيم وهدف ورؤية وإستراتيجية المؤسسة المتجهة لتحويل هذه الشريحة إلى أرقام منتجة من خلال النقلة النوعية من خانة الاحتياج إلى خانة الإنتاج كما تطرقت المادة إلى عرض كفالة ورعاية الأيتام والتنمية عبر جسر التدريب والتأهيل من خلال الـ 11 قسم كما تطرق لسكن الأيتام الداخلي والرعاية والخدمات التي تقدم لهم .. وقد تفاعل الحضور مع المشروع وأبدو استعدادهم للمساهمة المباشر فيه والترويج لدى كافة الموظفين.

وقد تضمنت الفعالية المقامة في المجموعة محاضرة قيمة للمدرب الدولي / عدنان السادة بعنوان التميز الإداري تناول باقتضاب لتعريف وعناصر الإدارة.

عدد القراءات : 2134
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات