احدث الاخبار

البدء بالانشطه البعديه في محافظة عدن المبادرة الشبابية((تفعيل روح المواطنة)) في اطار مشروع اشراك الشباب في السلم الاجتماعي والتنميه "المركز اليمني لحقوق الانسان ومنظمة بيئتنا‎"

البدء بالانشطه البعديه في محافظة عدن المبادرة الشبابية((تفعيل روح المواطنة)) في اطار مشروع اشراك الشباب في السلم الاجتماعي والتنميه
اخبار السعيدة - عدن (اليمن)         التاريخ : 12-02-2012

نفذت المبادرة الشبابية((تفعيل روح المواطنة)) بعدن محاضرة توعية في كلية آداب جامعة عدن حول (أخطار تعاطي وإدمان المخدرات بين الشباب وأساليب الوقاية منها)،وتهدف المحاضرة الى التعريف بمخاطر المخدرات ، وتفعيل دور الشباب والطلاب في نشر الوعي و التوجيه للحد من ظاهرة تعاطي وإدمان المخدرات بين الأقران الشباب.

تأتي المحاضرة في إطار مشروع إشراك الشباب في التنمية والسلم الإجتماعي في مناطق النزاعات المسلحة الذي ينظمه المركز اليمني لحقوق الإنسان ومنظمة بيئتنا بتمويل من البرنامج الكندي لدعم المبادرات المحلية. حاضر فيها الناشط الحقوقي والشبابي عادل فرج مبروك وحضرها أ.د مازن شمسان نائب عميد الكلية لشئون الطلاب وعدد من أساتذة الكلية والصحفيين بمشاركة مائة شاب وشابة من طلبة الكلية.

 وبعد إختتام المحاضرة قدم عدد من الأساتذة وطلاب الدراسات العليا مداخلات حول الظاهرة،ثم أجاب المحاضر على عدد من أسئلة الطلاب المشاركين ،وخرج المشاركون بتوصيات أكدت على ضرورة إجراء الدراسات الموسعة التي من شأنها الكشف عن اسباب تعاطي الشباب للمخدرات وتقديم مقترحات للحد من ى انتشارها ،وتفعيل جهود التنسيق بين مختلف الجهات المعنية بمكافحتها  ،وتفعيل وتعزيز جهود الوقاية وتأسيس وتأهيل جماعة  المرشدين من الطلاب داخل المدارس وجميع كليات جامعة عدن.

 

وكانت  المبادرة الشبابية قد نفذت نشاطا رياضيا سباعيا في كرة القدم استهدف أثنين وعشرين فريقا شبابيا من مديريتي الشيخ عثمان ودار سعد  بواقع خمسة عشر شاب لكل فريق على ملعبي ثانوية الفقيد عثمان عبده بالشيخ عثمان ونادي النصر الرياضي الثقافي بدار سعد و حضرها أربعمائة مشاهد. وقد تم تنفيذ الأنشطة بمشاركة وتنظيم  جمعيات الشباب الباحثين عن الإستقرار،جمعية الأمل التنموية ،الإتحاد العام لشباب اليمن بعدن وجمعية الخير التنموية الاجتماعية.

عدد القراءات : 1700
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات