احدث الاخبار

يرعاهم مركز المرأة بجامعة عدن ..شباب وشابات (نور جنة عدن) يدشنون مبادرتهم

يرعاهم مركز المرأة بجامعة عدن  ..شباب وشابات (نور جنة عدن) يدشنون مبادرتهم
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) ابتسام العسيري         التاريخ : 29-01-2012

احتفل شباب وشابات مركز المرأة بجامعة عدن بتدشين المبادرة الشبابية ( نور جنة عدن) ، برعاية  مركز المرأة بجامعة عدن ضمن مشروع “شباب في الريادة “ الذي يدعمه الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية.

وتعد هذه المبادرة إحدى الأنشطة الشبابية التي تعزيز الثقافة العدنية المتجسدة بسلوكيات الناس وعاداتهم والتي تميز الشارع العدني والتي صارت تعاني في الآونة الأخيرة من بعض الإشكاليات الناتجة عن عوامل خارجة عن المألوف كطفرة جديدة في ملامح المجتمع العدني .

وفي حفل التدشين قالت قدمت ميداء عبد الله رئيسة المبادرة عرضا حول المبادرة حيث قالت " جاءت مبادرتنا منبثقة عن المظاهر السلبية المختلفة التي برزت مؤخرا في مدينة عدن مؤثرة على الثقافة العدنية، لهذا نحاول من خلال هذا المشروع أن نعزز الثقافة العدنية الأصيلة من خلال تعزيز ثقافة الرأي ، و تستهدف الشباب وكبار السن ممن عاشوا في عدن في الماضي ومؤسسات المجتمع المدني .

وأوضحت “ إن مبادرتنا هي إحدى مبادرات برنامج “شباب في الريادة" الذي يشرف على تنفيذه مركز المرأة في جامعة عدن من خلال شباب وشابات حقوقيين ومنظمات المجتمع المدني على طريق تأسيس منتدى الشباب والريادة الذي سيتم إشهاره يوم غد في حفل تخرج طلاب جامعة عدن .

وخلال حفل التدشين قدمت عدد من الاسكتشات المسرحية ، والأغاني التراثية الخاصة بمدينة عدن . 

 

من فضلك شارك الخبر مع اصدقائك بالضغط على (شارك واعجبني)

عدد القراءات : 3185
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات