احدث الاخبار

مبادرة لمسة شباب تنفذ مشروع يوم في حياتي

مبادرة لمسة شباب تنفذ مشروع يوم في حياتي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)حسن تاج الدين         التاريخ : 26-01-2012

تحت شعار" يوم في حياتي " نفذت مبادرة لمسة شباب بالتعاون مع مركز أسوان لدراسات والبحوث الاجتماعية والقانونية يوم الخميس 26/يناير / 2012م مشروعاً ثقافياً تراثياً في مجال الزى الشعبي وأنواعه في معظم المناطق والمحافظات المختلفة في الجمهورية اليمنية .

وقام بتنفيذ المشروع أكثر من خمسة وعشرين شخص كأعضاء أساسيين في لمسة شباب بجهود شخصية طوعية متحملين قضية إحياء الأزياء التي بدا الكثيرون التخلي عنها في وسط الجلبة الغربية التي تهرع ملتهمة كل ما قبلها من تراث ثقافي وزي شعبي تاريخي مستهدفين ملها وحديقة فن سيتي المختار من أعضاء المبادرة كتجمع كبير للناس بكل الشرائح المختلفة.

ونفذ المشروع من خلال أنشطة كثيرة تم فيها تعرفه الفئة المستهدفة بأهمية الزي الشعبي والتراث كخير شاهد لتاريخ اليمن وحضارته معرجين على ميدان اللغة العربية باعتبارها خير ما يرثه العربي عن أسلافه وما مدى تخلي الناس وإهمالهم للغة العربية نتيجة لامتزاج الثقافات والغزو لأعلامي.

وصرح محمد شمسان رئيس مبادة لمسة شباب إن هذا المشروع يأتي ضمن المشاريع التي تنفذها المبادرة للعام الميلادي الجديد واتت فكرة هذا المشروع من مضمون ملامسة المبادرة وقربها من الشرائح المختلفة للمجتمع ومدى إدراكهم بأهمية الزي الشعبي كحضارة وتاريخ مؤكدا أن المبادرة ستمضي قدماً لخدمة المجتمع والتطرق لكل ما يهم الناس وخاصة التراث والزي اليمني .

وأشاد المستهدفون بالمبادرة ودورها في إحياء التراث مؤكدين على أهمية مثل هذه الأنشطة التي يجب أن تقام باستمرار وتواصل لحماية ماضينا والتصدي لأي هجمات ثقافة مغايرة .

 من فضلك شارك الخبر مع اصدقائك بالضغط على (شارك واعجبني)

عدد القراءات : 2973
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات