احدث الاخبار

مؤسسة الأجيال بذمار تواصل حملة (وطني أرقى)

مؤسسة الأجيال بذمار تواصل حملة (وطني أرقى)
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) صقر ابو حسن         التاريخ : 25-01-2012

بمشاركة أكثر من 70 شباب وشابه واصلت الحملة الوطنية التوعوية حملة (وطني أرقى) لمؤسسة الأجيال للتنمية الشبرية بذمار يومها الثاني على التوالي لتشمل بقية شوارع المحافظة الفرعية في حملة النظافة والتوعية التي بدأت صباح الثلاثاء بالنزول الميداني لأعضاء ومتطوعي المؤسسة هذا وقد لقت الحملة استجابة واسعة من المواطنين وتعاون كبير في إنجاحها حيث أسهم العديد من شباب المحافظة في إكمال الحملة رغم الصعوبات التي واجهتها الحملة وعدم استجابة العديد من الجهات المعنية للتعاون منها مكتب النظافة والتحسين ومع هذا أصر الشباب والشابات من أعضاء المؤسسة مواصلة الحملة وإكمال برامجها والتوجه إلى الشوارع والمحلات لنشر التوعية في أوساط المواطنين بأهمية النظافة وقيم التسامح والإيثار والسلام ونشر مفاهيم الديمقراطية والحوار البناء وقبول الآخر والولاء الوطني .

في هذا الصدد بصرح المدير التنفيذي للمؤسسة (المشرف العام للحملة) : المدرب محمد الرعوي بأن "هذه الحملة بداية نحو العمل الطوعي بشكل جديد في محافظة ذمار وبشكل أوسع من السابق لاستغلال الطاقات الشبابية لما يخدم المجتمع والوطن ، بالإضافة إلى الدورات والبرامج التي تقام لشرائح المجتمع والتي يجب أن يرافقها مثل هذه الحملات للتطبيق على أرض الواقع .

مضيفاً : المؤسسة ستعمل بشكل أكبر في الجانب الوطني لنشرمفاهيم الديمقراطية والوطنية من أجل تعميق مبدأ الولاء والانتماء الوطني ، ليكون الوطن أولاً ،  ولن تقف برامج المؤسسة عند هذه الحملة لكننا نأمل من الجهات المعنية والمنظمات المانحة التعاون معنا بشكل أكثر فاعلية حتى نحقق الأفضل ونسهم في صناعة وطن أفضل وأرقى" .

من جانب آخر قال : عاصم الشهاري المدير التنفيذي لفرع المؤسسة بصنعاء : بأن هذه الحملة امتداد لحملات تشمل العديد من المحافظات بالجمهورية والتي ستتنوع إلى جانب النظافة كما هو معد لها في البرنامج لتشمل التوعية بمخاطر حمل السلاح والنزول الميداني للمدارس لعمل إذاعات مدرسية لنشر قيم التسامح والسلام والإيثار بين كافة أفراد المجتمع ، كذلك من خلال الاجتماع بخطباء المساجد والجهات الأمنية لإشراكهم في العملية التوعوية بشكل أكبر وأوسع بعيداً عن أي انتماءات أو توجهات سياسية أو غير سياسة حتى يكون الوطن أولاً .

مشيراً إلى أن المؤسسة بصدد التنسيق مع منظمات المجتمع المدني في أكثر من محافظة لبدء الحملة كونها تحتاج إلى جهود وتضافر الجميع .

أما الأستاذة وفاء الصغير – مسئول التدريب والأنشطة بالمؤسسة فقد تحدثت عن أهمية إشراك المرأة في الحملات التوعوية خاصة بمحافظة ذمار والتي كانت اليوم مشاركتهن فاعلة في الحملة من خلال المشاركة في نشر التوعية والمساهمة في النزول الميداني إلى جانب أخيها الرجل ليكون العمل الطوعي أكثر فاعلية وتوسع وفائدة لكافة شرائح المجتمع .. وهذه الحملة تعبر عن تكاتف أبناء المجتمع من الشباب والشابات في العمل الطوعي من أجل الوطن وبناء وطن أكثر رقي ومدني وديمقراطي .

موضحة بأن هذه الحملات بحاجة إلى الدعم والتعاون من كافة الجهات المعنية والمنظمات المانحة حتى تترك أثر أكبر وأوسع وحتى تشمل برامج ومشاريع أكثر في المستقبل كون اليمن اليوم بحاجة إلى إعادة بناء نظراً لما مرت به البلاد ونشر المزيد من التوعية الوطنية والمجتمعية .

حملة وطني أرقى التي انطلقت بمحافظة ذمار على مدى ثلاثة أيام تختم أنشطتها اليوم الخميس الموافق 26/ 1/ 2012م مع النزول إلى المدارس والالتقاء بخطباء المساجد والجهات الأمنية وكذلك الإعداد لندوة حول الانتخابات والديمقراطية والمفاهيم الوطنية وذلك على شكل مجموعات تتوزع للتنسيق والعمل لإكمال الحملة على مستوى مدينة ذمار .

 من فضلك شارك الخبر مع اصدقائك بالضغط على (شارك واعجبني)

عدد القراءات : 3072
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات