احدث الاخبار

ما وراء أكاذيب نقابة الصحفيين فرع عدن

ما وراء أكاذيب نقابة الصحفيين فرع عدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن)         التاريخ : 24-01-2012

اصدر فرع نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن يوم الاثنين بياناً تضمن كثيراً من الأكاذيب الوقحة والمواقف السمجة حد تعبير "مؤسسة 14 أكتوبر"، حيث اتهم الحراك الجنوبي بإرسال عناصر مسلحة  إلى مؤسسة 14 أكتوبر وطالب أجهزة الأمن بحماية المؤسسة ومنتسبيها.

والحال أن هذا البيان يكشف الأبعاد السياسية الخطيرة لما تقوم به  قيادة فرع النقابة بعدن من ممارسات ذات طابع سياسي وحزبي لا علاقة لها بالعمل النقابي .. وقد جاء البيان المشار إليه مناقضاً للحقيقة ، حيث قام شباب الحراك الجنوبي في المعلا والتواهي والأحياء المجاورة لها بتنظيم مسيرة سلمية لا وجود للسلاح فيها اتجهت من التواهي في الشارع المقابل لمؤسسة 14 أكتوبر ثم انتهت في ساحة الشهداء بشارع المعلا الرئيسي وأثناء مرورها أمام مبنى المؤسسة وقفت المسيرة لبضع دقائق للتضامن مع الصحيفة وتوجيه التحية لهيئة تحريرها والشكر لانفتاحها على القضية الجنوبية ثم واصلت مسيرتها إلى شارع المعلا الرئيسي.

وبما أن منظمي المسيرة ابلغوا قيادة المؤسسة بمرورهم أمام مبنى المؤسسة وترديد شعارات وهتافات تضامنية معها ،تم إبلاغ أفراد الأمن المركزي الذين يتولون حماية المؤسسة  بعدم التعرض للمسيرة والاكتفاء بحماية المؤسسة في حالة حدوث اعتداء عليها.

وبعد ساعتين من انتهاء المسيرة وتحديداً في ساعة التاسعة والنصف قام بضعة أشخاص لا يزيد عددهم على خمسة أفراد من الذين يزعمون بأنهم معتصمون سلمياً  أمام المؤسسة بإحراق إطارات سيارات ووضع بعض الأحجار لمنع دخول وخروج صحافيي وعمال المؤسسة وتعطيل العمل فيها لكن الصحافيين والعمال هبوا في وقفة جماعية واحدة إلى جانب سكان المنازل المجاورة للمؤسسة لإطفاء الحرائق وفتح الطريق ووقف هذا العمل الخارج عن القانون ،ثم عاد الصحفيون والعمال إلى داخل المؤسسة لمواصلة عملهم اليومي.

والمثير للتساؤل أن قيادة فرع نقابة الصحفيين في عدن دعت في بيانها أجهزة الأمن إلى التصدي لهذه المسيرة وهو ما يتعارض مع مواقف قيادة النقابة في صنعاء التي تدافع عن حق التظاهر السلمي وتدعو أجهزة الأمن إلى حمايتها بدلاً من قمعها.

وبهذا الصدد تعرب مؤسسة 14 أكتوبر عن أسفها لانحراف قيادة نقابة الصحفيين فرع عدن عن دورها ومهامها ، حيث أنها درجت على  أن تكون طرفاً منظماً ومحرضاً ضد مؤسسة 14 أكتوبر دون أن تكلف نفسها النزول إلى المؤسسة واللقاء بالصحافيين فيها وبلورة إن كانت هناك قضايا مطلبية حقوقية. لكن المسيطرين على قيادة فرع النقابة  يصرون على الانحراف عن الأعراف والقيم النقابية من خلال البيانات التي تستهدف تصفية حسابات شخصية وحزبية وسياسية مع قيادة المؤسسة  التي ظلت حريصة حتى الآن على عدم التصعيد.

 ويهم قيادة المؤسسة أن تدعو قيادة نقابة الصحفيين في صنعاء إلى وقف قيادة فرع عدن عن أفعالها المتهورة وتغليب القيم والأعراف النقابية على المصالح الحزبية والمنافع الشخصية، وسوف تضطر المؤسسة إلى كشف الحقائق للرأي العام إذا استمرت قيادة فرع نقابة الصحفيين في نشاطها التحريضي، وتخلت عن دورها كمنظمة نقابية معنية بمعالجة المشاكل المهنية إن وجدت من خلال الجلوس مع كل الأطراف.

من فضلك شارك الخبر مع اصدقائك بالضغط على (شارك واعجبني) 

عدد القراءات : 2948
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات