احدث الاخبار

ذمار ..مسيرة تندد بتسليم رداع للقاعدة .. واعتداء على طلاب كلية الطب بجامعة ذمار .. واستمرار الثورة في الجامعة‎

ذمار ..مسيرة تندد بتسليم رداع للقاعدة .. واعتداء على طلاب كلية الطب بجامعة ذمار .. واستمرار الثورة في الجامعة‎
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن)محمد الواشعي         التاريخ : 17-01-2012

شهدت مدينة ذمار يوم الثلاثاء مسيرة حاشدة أكدت على مواصلة التصعيد الثوري حتى تحقق الثورة السلمية  أهدافها كاملة  بما فيها محاكمة صالح ومعاونية وكل من تورط في  اعمال القتل بحق شباب الثورة ، وجددت رفضها المطلق لمشروع الحصانة  كما نددت بتسليم مدينة رداع  لمسلحي تنظيم القاعدة واعدتها خطوة اجرامية تعيد تكرار نفس السيناريو السابق الذي حصل في محافظة ابين  و مخططا مكشوفا لبقايا النظام  وطالبت  الجيش بسرعة تحرير مدينة رداع وافشال تلك المخططات الاجرامية  الهادفة الى تمزيق البلاد و زرع الفتن في اوساط الشعب .

وانطلقت المسيرة من أمام  رئا سة الجامعة القديمة وجابت الشوارع الرئيسية للمدينة وهتف المشاركين بمحاكمة صالح ومعاونية واستنكروا  ما تعرض لة المشاركين في  مهرجان التصالح والتسامح  بمحافظة عدن  من اعتداءات  وحشية سقط ضحيتها 7 قتلى وعشرات الجرحى على ايدي قوات بقايا النظام العائلي ، ومع ذلك يسعى البرلمان لمنح القتلة حصانة من العقاب  مؤكدين رفضهم المطلق لمشروع الحصانة و  متعهدين بتقديم القتلة والمجرمين للعدالة .

من جانب متصل أقدم  مسلحين يتبعون عميد كلية الطب بجامعة ذمار د. أحمد الملاحي  بالاعتداء واطلاق الرصاص الحي  على   اعتصام لطلاب الكلية يطالبون باقالتة على خلفية تورطة في قضايا فساد مالي واداري ، حيث اطلق المسلحين الرصاص الحي في محاولة لتفريق الطلاب المحتجين بالقوة  دون وقوع اي اصابات بعد ان قام عميد الكلية بجلبهم الى الحرم  الجامعي لمواجهه الاحتجاجات المطالبة باقالتة  .

 ياتي هذا الاعتداء بعد يومين من  اصابة 2 من طلاب كلية الهندسة بجامعة ذماربعد قيام مسلحين يتبعون رئيس جامعة ذمار بالاعتداء على  الطلاب بالهراوات والسلاح الابيض  اثناء مشاركتهم في اعتصام مفتوح للمطالبة باسقاط رئيس الجامعة يوم أمس الاول.

هذا وتشهد جامعة ذمار موجة احتجاجات متصاعدة للاسبوع الثالث على التوالي للمطالبة باقالة رئيس جامعة ذمار ومحاكمتة لتورطة في قضايا فساد مالي وادري وتحويل  الحرم الجامعي الى ساحة مفتوحة للبلاطجة والمسلحين ، وتشهد كليات الطب والهندسة والحاسوب والعلوم التطبيقية ، والعلوم الادارية والتربية والاداب اعتصامات مفتوحة  يشارك فيها الاف الطلاب والموظفين واعضاء هيئة التدريس منذ 3 اسابيع تطالب باسقاط الحضراني وكل الفاسدين بالجامعة ، واكد طلاب  وموظفي ومنتسبي جامعة ذمار على تصعيد الاحتجاجات ومواصلة الاحتجاجات حتى تحقيق مطالبهم .

من فضلك شارك الخبر مع اصدقائك بالضغط على (شارك واعجبني)

عدد القراءات : 3976
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
يحيى الوريث
ريش الجامعه كذاب ودجال تضاهر بانه رجل نضيف ويبدوا انه اكبر حرامى وفاسد اكثر من الذى سبقوه استمروا حتى يرحل وهو جبان
طالب حر
يتم منع العميد من دخول الكلية ليقوم افراد الحراسة بواجبهم في فتح بوابة الكلية باطلاق الرصاص بالهواء فيقابلوا بكل ادب برمي القمائم عليهم والاحذية في حركة تنسف المقولة من علمني حرفا صرت له عبدا وان الله
طالب حر
فضل الذين اوتوا العلم درجات وهذا يؤدي الى افلاس اخلاقي يثبت المقولة انما الامم الاخلاق ما بقيت فان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا