احدث الاخبار

مفوضية الأمم المتحدة للاجئين تعرب عن أسفها العميق والقلق حيال مقتل 3 أثيوبين من الواصلين الجدد

مفوضية الأمم المتحدة للاجئين تعرب عن أسفها العميق والقلق حيال مقتل 3 أثيوبين من الواصلين الجدد
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 17-01-2012

قالت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين  في بيان صحفي لها تلقت شبكة " اخبار السعيدة" تسخة منه – انه فى الـ13 من يناير 2012، أقدمت مجموعة من المهربين الذين يعملون على ساحل البحر الأحمر فى اليمن على قتل ثلاثة أثيوبين من الواصلين الجدد إلى اليمن بينما كانوا في طريقهم من مديرية المخا إلى مديرية ذباب بمحافظة تعز، وقاموا برمي جثثهم فى ضواحى قرية الضبيعي الواقعة في المنطقة.

وقد تم إطلاق النار على الأثيوبين الثلاثة عندما حاولوا الإفلات من قبضة المهربين الذين حاولوا الاستيلاء على الأموال التى كانت بحوزتهم. وفي هذا الصدد، تعرب المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن أسفها وقلقها العميقين  لمقثل الأثيوبين، كما تقوم بالمتابعة المباشرة وبالتعاون مع السلطات اليمنية، حتى يتم إحالة مرتكبى مثل هذه الجرائم بحق اللاجئين و المهاجرين للعدالة.

و تعطي حالة عدم الاستقرارالراهنة فى اليمن الفرصة  لزيادة أنشطة المتاجرين بالبشر و المهربين على طول السواحل اليمنية الواقعة فى البحر الاحمر، كما تستمرعملية اختطاف المهاجرين إلى اليمن واللاجئين لدى وصولهم، وغالباً ما يكون الهدف من ذلك طلب فدية أو الإبتزاز. و يبدو أن الواصلين الجدد من الأثيوبيين هم المستهدفون بالدرجة الأولى، إلا أن بعض الصوماليين قد تعرضوا لاختطافات مماثلة.

وكثيراً ما يؤدي انعدام  الأمن إلى منع الدوريات التى تقوم بها الفرق الإنسانية من الوصول إلى الوافدين الجدد إلى اليمن قبل أن يتمكن المهربون من الوصول إليهم، كما أن  ثمة اتجاه آخر يثير القلق يتمثل في انتشارالإعتداء الجسدى والجنسى على اللاجئيين والمهاجرين على يد  المهربين سواء أثناء الرحلة فى البحر أو لدى وصولهم إلى السواحل، وقد رصدت المفوضية أكثر من 15 حالة اعتداء جنسي وجسدي  تعرض لها اللاجئون و المهاجرون على سواحل البحر الاحمر خلال شهر ديسمبر الماضي. وتقوم المفوضية مع شركائها بتقديم المساعدات الطبية االلازمة وتقديم المشورة للناجين.

من فضلك شارك الخبر مع اصدقائك بالضغط على (شارك واعجبني)

عدد القراءات : 2435
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات