احدث الاخبار

ينفذ بالشراكة مع جمعية خدمات التطوع والمبادرة العربية لدعم ثقافة التطوع.. افتتاح دورة العمل الطوعي بمركز القانون الدولي الإنساني بتعز

ينفذ بالشراكة مع جمعية خدمات التطوع والمبادرة العربية لدعم ثقافة التطوع.. افتتاح دورة العمل الطوعي بمركز القانون الدولي الإنساني بتعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) سلطان مغلس         التاريخ : 17-01-2012

افتتحت صباح يوم الثلاثاء بمركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان بتعز دورة العمل الطوعي وأهميته في المجتمع  والذي يأتي ضمن برنامج تعلم الاهتمام الذي ينفذه المركز بالشراكة مع جمعية خدمات التطوع والمبادرة العربية لدعم ثقافة التطوع.

وأشار  في الافتتاح الأستاذ نشوان نعمان المدير التنفيذي للمركز إلى أهمية الشراكة القائمة بين المركز  ومعهد تعلم الاهتمام والمبادرة في تنفيذ هذا البرنامج في اليمن , وقال بأنه سبق وأن شارك عدد من ناشطي المركز كممثلين لليمن للتدرب حول نفس البرنامج في لبنان خلال الفترة السابقة مثنياً على قيادة المركز التي وفرت جميع احتياجات تنفيذ هذه الدورة وما سبقها من أنشطة ضمن البرنامج.

منوها بأن الدورة  تستهدف ثلاثين شاباً وشابة من شباب الجامعة والثانوية العامة سيتلقون المعارف الخاصة مفهوم العمل الطوعي وأنواعه وعناصر العمل الطوعي إضافة إلى مميزات العمل الطوعي وعوائقه وغير ذلك من الموضوعات ذات الصلة من خلال جلسات عمل تتخللها تمرينات تنشيطية ومجموعات عمل .

يذكر أن البرنامج يأتي ضمن الأنشطة الموجهة للشباب التي يوليها المركز اهتماما خاصة لما تلعبه هذه الشريحة من ادوار في المجتمع .

كما  اختتمت يوم أمس دورة الحقوق السياسية للمرأة التي نظمتها وحدة المرأة بالمركز على مدى ثلاث أيام من ( 14 – 16 ) يناير 2012 والهادفة إلى رفع الوعي بين أوساط الشباب بأهمية دور المرأة في الحياة المجتمعية ولاسيما المشاركة السياسية لها.

من فضلك شارك الخبر مع اصدقائك بالضغط على (شارك واعجبني)

عدد القراءات : 2698
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات