احدث الاخبار

مجموعة مسلحة من ابناء ومرافقي مدير مديرية الخوخة يعتدون على اعتصام سلمي نفذه المواطنين في المديرية وتعتدي على الصحفيين المتواجدين لتغطية الاعتصام

مجموعة مسلحة من ابناء ومرافقي مدير مديرية الخوخة يعتدون على اعتصام سلمي نفذه المواطنين في المديرية وتعتدي على الصحفيين المتواجدين لتغطية الاعتصام
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن)         التاريخ : 17-01-2012

قالت منظمة تهامة الشعبية  في بيان صحفي تلقت شبكة "اخبار السعيدة" نسخة منه – انه  في صورة سافرة وعمل غير مسئول وغير قانوني أقدمت مجموعة من ابناء ومرافقي مدير مديرية الخوخة عبد الخالق الصبيحي للاعتداء على اعتصام سلمي نفذه المواطنين في المديرية وطلاق الرصاص الحي ولم يتوقف الوضع عند هذا الحال بل تمادت هذه العصابة المسلحة والتي خرجت من مبنى المديرية  للاعتداء على الصحفيين المتواجدين لتغطية الاعتصام ومن بينهم طاقم السعيدة الزميل فتحي الطعامي والمصور ايمن سيلة حيث تم الاعتداء على الطاقم بالضرب بمؤخرات البنادق لمنعهم من التصوير ومن ثم قاموا بإشهار المسدسات على رأس المصور لتسليم الكاميرة والتي قاموا بتحطيمها على مرائ ومسمع من الالاف من ابناء المديرية  والمتواجدين في ساحة الاعتصام ..

إن منظمة تهامة الشعبية لتدين هذا العمل الجبان وغير المسئول الصادر من قبل أشخاص تابعين لمدير مديرية معني بالامن والاستقرار في المديرية وكل الزائرين فيها .. لا أن يتحول مرافقيه الى آشخاص يعملون خارج إطار الدستور والقانون ..

وحيال ذلك فإن المنظمة لتؤكد  على الآتي :

1-         ضرورة إحالة المتهمين بالاعتداء وبإطلاق الرصاص الحي ومن يقف وراءهم الى المحاسبة القانونية لينالوا جزاءهم العادل جراء ما ارتكبت ايديهم الآثمة .

2-         إقالة مدير مديرية الخوخة باعتباره المسئول عن تلك الاعمال التي نفذها ابنائه ومرافقيه دون القيام بأدني إجراءات ..

3-         التعويض عن الاضرار المادية والصحية والنفسية التي لحقت بالصحفيين جراء هذا الاعتداء عليهم من قبل هذه العصابة المسلحة ..

4-         التأكيد على ضرورة حماية حرية الصحافة وعدم الضيق منها واتاحة الفرصة للاعلاميين والصحفيين لممارسة عملهم الذي كفله لهم الدستور والقانون ..

صادر عن منظمة تهامة الشعبية

15/1/2012م

 من فضلك شارك الخبر مع اصدقائك بالضغط على (شارك واعجبني)

عدد القراءات : 2739
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات