احدث الاخبار

جريحين في ذكرى الثورة الطلابية الأولى احتجاجات توقف الدراسة بجامعة ذمار ..الجامعة تكتض بالمسلحين :وعميد كلية الطب يشهر السلاح ويهدد الطلاب بالقتل

جريحين في ذكرى الثورة الطلابية الأولى احتجاجات توقف الدراسة بجامعة ذمار ..الجامعة تكتض بالمسلحين :وعميد كلية الطب يشهر السلاح ويهدد الطلاب بالقتل
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) معاذ راجح         التاريخ : 16-01-2012

شهدت جامعة ذمار أحتجاجات واسعة في الذكرى الأولى للثورة الطلابية. حيث عمت التظاهرات كليات الهندسة والحاسوب والعلوم الإدارية وكلية الطب البيطري حيث عمت تظاهرات غاضبة شملت كليات الجامعة الجديد ردد المشاركين فيها هتافات مطالبه بتحقيق اهداف الثورة الطلابية، وتطهير الموسسات التعليمية من حيتان الفساد وعوامل الجهل .

وجدد المشاركين مطالبتهم للجهات المختصة الإستجابه لمطالبهم وإقالة رئيس الجامعة والذي يتهم بقضايا فساد من العيار الثقيل .

إلى ذلك أصيب كل من(عاصم اليوسفي ،مبارك السياني - طلاب هنسة )بإصابات متوسطة جراء إعتداء بلاطجة ومسلحين يتبعون رئيس الجامعة .

وقال الطلاب أن مجاميع مسلحة أكتضت بهم الجامعة صباح اليوم وسط تهاون حراسة الجامعة وأمنها وسماحهم للمسلحين بدخول الحرم الجامعي بتوجيهات من رئيس الجامعة.

وأضاف الطلاب أن المسلحين أعتدو عليهم بالعصي والهراوات والسلاح الأبيض مما أداء إلى اصابت زملاهم بجروح متوسطة.

وأشار الطلاب إلى اشتراك عميد كلية العلوم التطبيقية حيث كان مكتبه الملاذ الأمن الذي فر إليه البلاطجة بعد أن قامو بعملهم الأثم.

وقد أستدعى المحتجون قواة الأمن المركزي للقبض على بعض البلاطجة والذين أحتمو بمكتب عميد كلية العلوم التطبيقية ، بعد تخاذل حراسة وأمن الجامعة وسماحهم للمسلحين بالدخول.

كليات الجامعة القديم هي الأخرى شهدت أحتجاجات وعتصامات مفتوحة ، رفع المشاركون فيها لافتات تدعوا لمحاكمة رئيس الجامعة وتتهمه بسرقة معاملها ورسوم طلابها.

حيث اعتصم المئات من طلاب كلية الطب للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة والتحقيق في قضايا فساده الذي أغرق الجامعة فيه.

إلى ذلك اعتداء عميد كلية الطب د.احمد الملاحي بالضرب والشتم على احد طلاب كلية الصيدلة وهدد زملائه بالقتل إن لم يتوقفوا عن احتجاجتهم المطالبة برحيل الحضراني.

وقال الطلاب أن الملاحي أنتزع سلاح من احد حرس الجامعة وأشهره في وجههم وهددهم بالقتل والتصفية الجسدية ،

وأضاف الطلاب أن الملاحي وبصورة لا أخلاقية وبالفاض دنية سبهم وشتمهم في صورة إستفزازية .

وأشار الطلاب أن مثل هذة التصرفات الغير مسوالة لن تثنيهم عن تحقيق مطالبهم المشروعة برحيل رئيس الجامعة وكشف جرائم الفساد التي أرتكبها بحق الوطن والعملية التعليمة برمتها.

وتعهد المحتجون باستمرارهم في تصعيدهم حتى تتحقق مطالبهم وايقالة رئيس الجامعة وتعود للمؤسسة التعليمية هيبتها.

 من فضلك شارك الخبر مع اصدقائك بالضغط على (شارك واعجبني)

عدد القراءات : 3736
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات