احدث الاخبار

أجيال بلا قات تنظم الخيمة التوعوية الثالثة بأضرار القات

أجيال بلا قات تنظم الخيمة التوعوية الثالثة بأضرار القات
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)         التاريخ : 14-01-2012

تزامنا مع حملة ( 12 يناير يوم بلا قات) أقامت منظمة أجيال بلا قات ثلاث فعاليات يوم الخميس الموافق 12 يناير 2012 للتوعية بأضرار القات. حيث نظمت الخيمة التوعوية الثالثة بأَضرار القات بالتعاون مع منتدى المبدعين في ساحة الحرية بتعز وتم افتتاح فعاليات الخيمة في تمام الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السابعة مساء.

واحتوى برنامج الخيمة على العديد من الفقرات المختلفة التي نالت على إعجاب كبير من قبل الحضور . كما تم افتتاح معرض توعوي احتوى على صور وبوسترات وكاريكاتير  ومعلومات وإحصائيات حول أضرار القات. وتخلل برنامج الخيمة  مناقشة العديد من المحاور كالبدائل التي يجب أن تقدم  لمتعاطيين القات من اجل الإقلاع عن القات والتي يجب أن نقدم للمزارعين لكي يمتنعوا عن زراعة القات وإقامة حملات دائمة للتوعية بأضرار القات.

وعقدت حلقة نقاش حول التوعية بأضرار القات في مقر منظمة أجيال بلا قات في الساعة الرابعة عصرا وقد افتتحت الحلقة بكلمة للأستاذة ليلى الفقيه رئيسة المنظمة أشارت فيها إلى أهداف وأنشطة المنظمة التوعوية بمخاطر القات.كما قدمت المهندسة الزراعية منى البعداني ورقة عمل حول القات ومشاكله الزراعية. وفي الختام  ناقش الحضور الحلول الإستراتيجية للحد من زراعة القات.

كما عقدت المنظمة حلقة نقاش بعنوان القات مشكلة أساسية في اليمن في مدينة عدن وقد شارك في هذا اللقاء العديد من طلاب وطالبات جامعة عدن وبعض الإعلاميين بكلية الإعلام .

وكما حضر الأستاذ /عارف ناجي علي احد التربويين والشخصيات الاعتبارية بالمحافظة وأشار إلى أهمية مثل هذه الندوات واللقاءات وخاصة لمثل هذه المشكلة  الخطيرة التي تعاني منها بلادنا. واختتمت حلقة النقاش بكلمة لمنسق منظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية بمدينة عدن سمير السروري أكد فيها بأنه سيكون هناك حملات توعية مستمرة بمخاطر وأضرار القات خلال الفترة القادمة.

والجدير بالذكر أن منظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية هي منظمة غير حكوميه تهدف إلى التوعية بأضرار القات في  أوساط الشباب وخاصةً صغار السن والاهتمام بجميع قضايا الشباب الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والسياسية و تنمية قدرات الشباب وصقل مهاراتهم بما يعود بالفائدة على الفرد والمجتمع .

   من فضلك شارك الخبر مع اصدقائك بالضغط على (شارك واعجبني)

عدد القراءات : 2384
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات