احدث الاخبار

خطيب الجمعة بذمار: شباب الثورة اسقطوا حصانة القتله بصدورهم العارية في جمعة الكرامة ومئات الآلاف من المتظاهرين يرددون"عار علينا أكبر عار لو بعنا دم الأحرار"

خطيب الجمعة بذمار: شباب الثورة اسقطوا حصانة القتله بصدورهم العارية في جمعة الكرامة ومئات الآلاف من المتظاهرين يرددون
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) معاذ راجح         التاريخ : 14-01-2012

 أحيى مئات الآلاف في مدينة ذمار  جمعة  "واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا" بمسيرة حاشدة ، تأكيدا على وحدة الشعب اليمني والتفاف مكوناته الثورية  حول اهداف ثورته  السلمية .حيث تدفقت حشود كبيرة إلى منطقة الجمارك من حارات وأحياء  المدينة والقرى والعزل القريبة منها   في مسيرات مصغرة .

 وانطلقت الحشود المتجمعة في مسيرة واحدة  جابت شوارع المدينة رفع المشاركون فيها شعارات الوحدة والاعتصام  بحبل الله ، والاصطفاف حول أهداف الثورة السلمية ، والتي ضحى من أجل تحقيقها ألاف  الشباب باروحهم رخيصة في سبيل نيل الشعب لحريته المسلوبة ، ويتخلص من حكم الفرد المستبد والعائلة الفاسدة.

وارتفعت هتافات الغضب الرافضة لمنح القتلة والمجرمين أي حصانة  "عار علينا أكبر عار لو بعنا دم الأحرار" ، والتي اكد المتظاهرين من خلالها الوفاء   لشهداء الثورة ودماهم الزكية، والعهود لذويهم وأسرهم  الثائرة ،بالاقتصاص من القتلة وملاحقتهم قضائياً وعدم التفريط في حقهم المشروع تحت اي بند أو مسمى يروج له.

وجدد المشاركين في المسيرة سيرهم على خطى شهداء الكرامة والمضي على دربهم البطولي حتى تحقق  كامل أهداف الثورة وينال القتلة والمجرمين عقابهم العادل.

وطالبت الحشود الغاضبة بسرعة الإفراج عن المعتقلين والمخطوفين وكشف الملابسات والظروف التي أعتقلو فيها وتقديم سجانيهم للعدالة.

 من جهته حث خطيب جمعة "واعتصموا بحل الله جميعاً ولا تفرقوا" بذمار، الشيخ يوسف الرخمي، قوى ومكونات الثورة على الحفاظ على وحدة الصف الثوري، والالتفاف حول اهداف الثورة ، حتى تحقق كامله، لافتاً إلى وحدة  شباب الثورة في مختلف الساحات على رفض الحصانة ومطالبهم الواحدة ، محاكمة صالح وأعوانه وكل القتلة والمجرمين.

وأشار الرخمي إلى الثورات الحقوقية والتي تشهدها موسسات الدولة ومفاصلها المختلفة ، لدليل إجماع الشعب اليمني بكل فئياته وشرائحة  على ضرورة التغيير ، وترحيل كل الفاسدين و مشيداً بشجاعة الموظفين والطلاب وصمودهم رغم التهديدات واعمال القمع التي يواجهونها والتعسفات   والعقابات التي تعرضو لها طيلت عام كامل.

وحذر كل من يعتقد انهو قادر على ثني عجلة التغيير أو صد رياح الحرية مخاطباً أياهم " انكم بعتقادكم واهمون وأمام إرادت الله تهلكون ، وبعزيمت الشباب ترحلون ،وشعب اليمن قادر على حماية مكتسبات الثورة والوفاء لدماء شهداها الأبرار" .

من فضلك شارك الخبر مع اصدقائك بالضغط على (شارك واعجبني)

عدد القراءات : 3073
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات