احدث الاخبار

نشطاء من عدن "المدينة كوسموبوليتية" يزورون دار رعاية الأطفال لمشاركتهم فعاليات النهار

نشطاء من عدن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 13-01-2012

قام نشطاء من مجالات مختلفة في مدينة عدن بزيارة ميدانية صباح أمس إلى دار رعاية للأطفال لمشاركتهم فعاليات النهار في محاولة للتركيز على جوانب إنسانية بدرجة رئيسية.وشملت الزيارة إلى "مركز التكافل الاجتماعي" نشطاء من معظم مديريات المدينة, في حين شمل برنامج المشاركة فعاليات توعوية وترفيهية, كما تشارك الزائرون مع النزلاء تناول وجبة الغداء.

وقام المختص النفسي في الدار بجولة تعريفية للزائرين داخل أقسام الدار الذي يعنى بأطفال من جنسيات مختلفة بينهم يمنيون وإريتريون وأفارقة آخرون قبل أن تبدأ فعاليات الزيارة ضمن برنامج توعوي ترفيهي.

وضم البرنامج مسابقة فكرية حيث انقسم الجميع إلى فريقين ألقيت عليهما أسئلة متنوعة يقوم من يخسر فيها بتقديم أطباق الغداء للفريق الآخر.

وضم البرنامج مرسماً للأطفال لعدد من المعالم في مدينة عدن, وهذه المعالم هي ذاتها التي أقيمت حولها محاضرة توعوية قام بها متدربون من فريق يحمل اسم "الكوسموبوليتيون" كان قد شارك في دورات تدريبية بمركز المرأة للتدريب والبحوث.

واقتبس الفريق اسمه من وصف يطلق على مدينة عدن بأنها "مدينة كوسموبوليتية" وهو توصيف يعني أنها مدينة عالمية في إشارة إلى أنها احتضنت ثقافات وأثنيات وأعراق وأديان مختلفة.

وتركزت المحاضرة التوعوية لفريق " الكوسموبوليتيون " حول معالم من أديان وثقافات مختلفة تعرضت وتتعرض للتخريب أو البسط والهدم في مدينة عدن, بينها مسجد أبان التاريخي, وكنيسة "سانت ماري", ومهلكة الفرس, ومسجد جوهر, وبوابة عدن، ساعة "ليتل بن", والدرب التركي.

وعقب المحاضرة قام نزلاء الدار من الأطفال بإعداد رسومات تقريبية عن المعالم بعد توزيع صور لها.

وينوي فريق التدريب إقامة معارض للرسم وحلقات النقاش والتنسيق لحملات توعوية أخرى والنزول الميداني إلى عدد من مرافق ودور لرعاية للأطفال والشباب, ضمن ذات الفكرة التي تسعى للتأكيد على التعايش السلمي الذي شهدته مدينة عدن بين مختلف الأعراق والأثنيات والثقافات

 من فضلك شارك الخبر مع اصدقائك بالضغط على (شارك واعجبني)

عدد القراءات : 2948
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات