احدث الاخبار

استهدفت 60 شاب وشابة .. مبادرة شباب الغد المشرق تختتم دورة تدريبية خاصه بتنميـة مهارات قيادات شابة

استهدفت 60 شاب وشابة  .. مبادرة شباب الغد المشرق تختتم دورة تدريبية خاصه بتنميـة مهارات قيادات شابة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 13-01-2012

اختتمت مبادرة شباب الغد المشرق الدورة التدريبية الخاصـة بتنميـة مهارات قيادات شابة  والمموله من منظمة سراج والصندوق الكندي لعدد60 شاب وشابة  والتي استهدفت طلاب وطالبات الجامعة وعدد من المعاهد الحكومية والخاصة وكذلك منظمات المجتمع المدني .

 وقد أوضح الأخ علي عبد الرحمن أحمد الموشكي  أن الدورة التدريبية التي بدأت بتاريخ 7/1/2012م وانتهت

بتاريخ11/1/2012م . واضاف أن الهدف من إقامتها هو إعداد قيادات شابة تساهم في تقدم المجتمع وخدمته بكوادر مؤهلة  خاصة وأن اليمن في أمس الحاجة للشباب المؤهل والقادر على العمل الصالح لمافية رقي البلاد وتنمية مهارتهم وتطوير قدراتهم الإبداعية والتوعوية .

 ومنوهاً بأن الدورة تشمل أيضا محاضرات حول المواطنة الصالحة وما يتعلق بها من حقوق وواجبات مشيراً إلى أن الدورة تسعى للاهتمام  بالشباب وتطلعاتهم وكيفية تدريبهم لتحديد احتياجاتهم الشخصية وتلبية احتياجات المجتمع مع اكتساب القدرة على طرح الحلول و اقتراح أساليب التدخل التي تعمل على تطوير وتحديث المجتمعات.

 كما تهدف الدورة إلى إشراك الشباب بفاعلية وتأثير في قضايا المجتمع السياسية والاقتصادية والثقافية والاهتمام بقدرات الشباب واستثمارها  مختتماً تصريحه بلأشارة إلى أنة يتم استهداف الشباب كونهم الفئة الأكبر في مجتمعنا اليمني ولأن العمل معهم يوفر فرصه فريدة لكسر العديد من الحلقات المفرغة (التي تتوارثها الأجيال مثل التمييز بين الرجل والمرأة والبطالة والعنف والفقر وتعثر التنمية  ولأنهم أصحاب أفكار جديدة وحيوية والعمل معهم يخلق مناخاً مناسباً للتنمية المستدامة .

عدد القراءات : 2660
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات