احدث الاخبار

مركز المرأة بجامعة عدن يدرب الشباب على مهارات القيادة وصفات القائد

مركز المرأة بجامعة عدن يدرب الشباب على مهارات القيادة وصفات القائد
اخبار السعيدة - عدن (اليمن)أمين المغني         التاريخ : 09-01-2012

بدأت اليوم بعدن أعمال الدورة التدريبية عن( مهارات القيادة وصفات القائد) التي نظمها مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن بالتعاون مع  الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية ، بمشاركة شباب وشابات من منظمات المجتمع المدني و الناشطين الحقوقيين .

وتقام هذه الدورة ضمن مشروع (شباب في الريادة ) وتستمر أربعة أيام بهدف إكساب المشاركين عددا من المعارف والمهارات القيادية التي تعنى بإعادة تأهيلهم بما يمكنهم من أدوات فن إدارة مقاليد الشئون الخاصة والعامة.

وقالت د. هدى علوي رئيسة مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن في الكلمة التي ألقتها في بداية الدورة" إن أهمية الدورة تنطلق من تهيئة الظروف المتاحة وغير المتاحة لتدريب الشباب على إتقان فرص القبض على زمام الأمور في كل مجالات الحياة ، مشيرة إلى أن  القيادة تكليف وليست تشريف .

وأوضحت أن الدورة تهدف إلى إجادة الشباب أبجديات صياغة الرؤوس واستشراف الاحتياجات اللازمة لتطوير إدارة المشاريع أو مجموعات التدريب لتمكين الشباب من تصدر المشهد العام ، وبالتالي دعم الشباب في تغيير اتجاهات المجتمع نحو الأفضل.

من جانبها أضافت  د. ألطاف رمضان رئس قسم تقويم الأداء وضمان الجودة في مركز التطوير الأكاديمي أن الدورة تهدف إلى تزويد المشاركين بالمفاهيم والمبادئ الرئيسية لتأسيس القياديين ، وتطوير معارفهم حول الأزمات القيادية وآليات تجاوزها ، لافتة إلى أنه يتوقع من هذه الدورة أن تحدد الصفات القيادية الفاعلة وفق استراتيجيات لتعلم هذه الصفات واكتسابها وبالتالي تمثيل الدور القيادي وتوظيفه كمهارة من مهارات الحياة .

 

من فضلك شارك الخبر مع اصدقائك بالضغط على (شارك واعجبني)

عدد القراءات : 2321
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات