احدث الاخبار

اللقاء التعريفي للإعلاميين في الجولة الثانية لحملة التحصين الوطنية ضد شلل الاطفال بصنعاء

اللقاء التعريفي للإعلاميين في الجولة الثانية لحملة التحصين الوطنية ضد شلل الاطفال بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)منى الشامي         التاريخ : 08-01-2012

انعقد الاحد بصنعاء اللقاء التعريفي للاعلاميين للجولة الثانية لحملة التحصين الوطنية ضد شلل الاطفال، والتي تنظمها وزارة الصحة العامة والسكان ووزارة الاعلام بالتعاون والتنسيق مع منظمتى الصحة العالمية واليونسيف. شارك في اللقاء عدد من الاعلاميين من مختلف وسائل الاعلام "المرئية والمقروى والمسوعة.

وتستهدف الجولة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال جميع أطفال اليمن بعموم محافظات الجمهورية دون سن الخامسة من العمر في عموم مديريات ومحافظات الجمهورية.

وفي اللقاء قال الدكتور/ احمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان أن هذه الحملة ستستمر ثلاثة أيام ،وان اول مؤثر على هذه الحملة هي الاحداث الراهنة حيث ان الصحة تمثل تحدي كبير،والعدوى بهذا المرض بسبب انعدام اوقصور النظافة ،فالفيرس المسبب لشلل الاطفال ينتقل من خلال اليدين الملوثتين الى الطفل .

واضاف : اتمنى ان يكون اعلاماً أعلام هادف فنحن لا نعرف ماذا سيحدث فلاينفع ان نقول اننا تخلصنا من هذا الفيروس الى الابد ، فيجب على جميع الاطراف التكاتف لحل هذه المشكلة.

واكد الوزير على ان اعلان اليمن خالية من فيروس شلل الاطفال يمثل حافز للحفاظ على هذا الانجاز الذي لم يكن نيلة سهلا ، وعلى مدى سنوات لم تظهر في اليمن أي حالة اصابة جديده بشلل الاطفال ، واستيفاءاليمن المعايير والضوابط والشروط المطلوبة ، أي بعد ان تاكد ان الفيروس لم يعد موجود في اليمن ، امرا ليس بالسهل.

وخلال اللقاءتم عرض للوضع الاقليمي والعالمي لشلل الاطفال، من قبل الدكتور/محمد مرعي من منظمة الصحة العالمية، وبعد ذلك تم استعراض النتائج المحققة بالانشطة الروتينية، ومن ثم استعراض نتائج الجولة ا لاولى من الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال ،وعرض مؤشرات التخطيط للجولة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال، من قبل الدكتورة غاده شوقي الهبوب مديرعام برنامج التثقيف الصحي.

الجدير ذكرة ان التعطيم في الحملة الوطنية الثانية ضد شلل الاطفال سيشمل سائر المستهدفين من الاطفال دون سن الخامسة في عموم محافظات الجمهورية، والبالغ عددهم (4,448,871) طفلا دون سن الخامسة، في (2,5)منزلا في عموم المحافظات ستزورها فرق التحصين المتجولة في الحملة.

من فضلك شارك الخبر مع اصدقائك بالضغط على (شارك واعجبني)

عدد القراءات : 2497
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات