احدث الاخبار

تستهدف أكثر من 35 شاباً وشابه .. مؤسسة الشرق الأوسط للتنمية تدرب حول تعزيز ثقافة الدولة المدنية لدى الشباب الناشطون.

تستهدف أكثر من 35 شاباً وشابه .. مؤسسة الشرق الأوسط للتنمية تدرب حول تعزيز ثقافة الدولة المدنية لدى الشباب الناشطون.
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)ماجد الشعيبي         التاريخ : 08-01-2012

نفذت  اليوم السبت مؤسسة الشرق الأوسط  للتنمية برنامج تدريب الشباب الناشطون حول تعزيز ثقافة الدولة المدنية التي تستمر لمدة 6 أيام  متواصلة بالعاصمة صنعاء .وقال  المدير التنفيذي للمؤسسة عبدالله علاو  أن تعزيز  قيم  الثقافة المدنية ورفع الوعي لدى النشطاء في الساحات وغير الساحات على ثقافة التربية المدنية وا الحوار وتعزيز النوع المدني هي من أهم أهداف الدورة .

وأَضاف  علاو : من خلال حوار الشباب لسنة كاملة ستكون  الدورة عصف ذهني واكتساب مهارات  لغرض أدارة المنتديات حيث سيكون هناك منتدى شهري يشكله الشباب ونحن لن يكون لنا أي علاقة سوى توفير الاحتياجات  للأزمة لأقامته.

وقائل  ايايضاً : الشباب بعد انتهاء الدورة سيحددون القضايا التي يريدون مناقشتها مثل القضية الجنوبية وقضية صعدة وغيرها ليخرجوا حلول إيجابية ، وترفع التوصيات لمجلس الوزراء لينتهوا بتعهدات من الوزارة أو سلبيات اذا رفضة الوزارة التجاوب ، كما أننا سننزل إلى محافظات  لعلاج بعض القضايا ونحن سنرتب لهذه الزيارات  ستعكس الثقافة المدنية من حيث المفهوم والممارسة بالمعنى الصحيح.

حضر الدورة وزيرة حقوق الأنسان حورية مشهور الذي أشادت بالدورة وبالشباب المشاركين فيها مؤكدتاً انها ستكن عوناً للشباب الناشطين في حقوق الانسان وسيعملون مع بعضهم البعض وسيفتحون جسور التواصل معهم في كافة القضايا والانتهاكات التي تنال الحقوق والحريات بكافة أنواعها .

يذكر أن الدورة سيتدرب فيها  مجموعة متنوعه من شباب الثورة ومن المستقلون وبعض الإعلاميين الذين ينتمون لوسائل إعلام متنوعة رسمية وحكومية ودرب فيها  الناشطة الحقوقية اشراق المقطري .

 

من فضلك شارك الخبر مع اصدقائك بالضغط على (شارك واعجبني)

عدد القراءات : 1692
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات