احدث الاخبار

ملايين اليمنيين يحتشدون في عدة مدن للمطالبة بسرعة الافراج عن معتقلي الثورة

ملايين اليمنيين يحتشدون في عدة مدن للمطالبة بسرعة الافراج عن معتقلي الثورة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) محافظات         التاريخ : 07-01-2012

طالب ملايين اليمنيين في جمعة " الحرية للمعتقلين " بإطلاق سراح المعتقلين من سجون عائلة صالح بشكل فوري وتعهدوا بمحاكمة سجانيهم بتقديمهم للقضاء.وأطلق الثوار على جمعة اليوم هذه التسمية بغية لفت أنظار الرأي العام المحلي والخارجي إلى معاناة مئات المعتقلين من شباب الثورة داخل زنازين أجهزة صالح الأمنية والعسكرية وممارسة الضغط للإفراج الفوري عنهم.

وتوافد مئات الآلاف إلى شارع الستين بالعاصمة صنعاء لأداء صلاة جمعة " الحرية للمعتقلين", وهم يرددون شعارات تتعهد بالوفاء للمعتقلين بإطلاق سراحهم والشهداء بمحاكمة قاتليهم من نظام صالح العائلي.

ففي محافظة حجة, هتف عشرات الآلاف  قائلين " من حجة ألف تحية.. لسجناء الحرية ". وشاركوا في تظاهرة  مطالبين بالإفراج الفوري عن المختطفين ومحاكمة صالح وأولاده.

وخرج عشرات الآلاف في ساحات البيضاء ورداع وكرش بلحج ومأرب للمطالبة بإطلاق المعتقلين ويتعهدون بمواصلة الثورة والوفاء للشهداء.

وشهدت محافظة الحديدة ميلاد ساحات جديدة بمديريات باجل والضحي وحيس,فيما عشرات الآلاف في ساحة التغيير  في جمعة " الحرية للمعتقلين ".

وتعهد المشاركون بمواصلة الثورة هاتفين لإطلاق المعتقلين من سجون العائلة.

وانطلقت مسيرة  حاشدة في محافظة شبوة عقب الجمعة تطالب بإطلاق المعتقلين وتتعهد بالمحاكمة ومواصلة الثورة.

 وفي جنوب البلاد, جدد الآلاف في جمعة " الحرية للمعتقلين ", في عدن تأكيدهم على المحاكمة واستمرار الثورة.

واحتشد أكثر من مليون ثائر في ساحة الحرية  بتعز و14 ساحة بالمديريات تأكيدا على استمرارية الثورة ومطالبة بإطلاق المعتقلين ومحاكمة صالح ورموز نظامه.

 وشهدت محافظة الضالع في جمعة "الحرية للمعتقلين" مسيرتان في دمت وجبن مسيرتان في دمت وجبن طالبتا بالإفراج عن المعتقلين وتعهد باستمرار الثورة حتى تحقيق كامل اهداف الثورة وفي مقدمتها محاكمة القتلة والمجرمين.

وفيما خرجت مسيرة جبن في الصباح الباكر وجابت الشارع العام للمدينة ذهابا وإيابا وهي تردد الهتافات والشعارات المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين ورفض منح صالح وعائلته أي حصانة أو ضمانة ، انطلقت مسيرة حاشدة من ساحة   الحرية بدمت عقب صلاة الجمعه التي لها عشرات الآلاف تداعى من الثوار من مختلف مناطق المديرية.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الوطنية وصور المعتقل في سجون الأمن القومي "محمد عبد الله الأسعدي" وهو من أبناء المديرية ورددوا الهتافات   : "يا معتقل.. يا معتقل.. انت البطل.. الحرية للمعتقل" ، "الحرية للأسعدي لا للنظام المعتدي ، المعتقلين الأحرار.. رز الثورة والثوار ، الحرية للمعتقل.. كفى ويكفي ما حصل "يا أسعدي با نلتقي.. برغم أنف المعتدي "مهما حصل.. مهما حصل.. الحرية للمعتقل" الحرية للمعتقلين.. ولا حصانة للمعتدين "،" يا سفاح فك الأسير.. وإلا رأسك با يطير "،" شدوا السير.. شدوا السير.. ثورتنا مفتاح الخير.. "،   "لأجل اليمن دار.. دار.. سنحاكم كل الأشرار "قولوها وبأعلى صوت.. إما النصر وإما الموت" ، "يا حكومة الوفاق.. فكوا عن الشعب الخناق" ثورتنا هي مستمرة.. حتى نحاكم كل الأسرة "

وفي وسط الشارع العام في قلب المدينة وقف المشاركون في المسيرة أمام مبنى المؤسسة الاقتصادية اليمنية لتأدية السلام الجمهوري.

ورفض ثوار دمت منح أي حصانة أو ضمانة لمن وصفوهم بالسفاحين والقتلة الذين سفكوا دماء المتظاهرين والمعتصمين في ساحات وميادين الحرية والتغيير والسكان الآمنين في تعز وأرحب ونهم وأبين وغيرها من المناطق اليمنية.

وطالبت مسيرة في مدينة المكلا بحضرموت بالحرية للمعتقلين وتم إشهار منتدى بن شملان بساحة التغيير.

كما أحيا عشرات الآلاف في ذمار اليوم جمعة "الحرية للمعتقلين" بمسيرة ضخمة جابت شوارع المدينة ، مطالبة بسرعة تحرير المعتقلين من شباب الثورة.

وانطلقت مسيرة حاشدة من منطقة الجمارك رافعة لافتات "الحرية لمعتقلين الثورة السلمية" ومرددة هتافات حيت جميع معتقلي الثورة السلمية ، المختطفين لدى سجون عائلة صالح ، ومطالبة بسرعة الإفراج عنهم ، ومحاسبة من اعتقلوهم أو اختطفوهم.

وهتفت المسيرة "للمعتقلين ألف تحية" في جمعتنا يا ثوار.. الحرية للأحرار "مؤكدين أن المعتقلين هم أحرار اليمن ، في سجون العائلة وعبيدهم ، الذين حاولوا افشال الثورة بكل وسائل القتل والاعتقال ، غير أن الشعب مضى بثورته ، وما يزال مستمرا في عزمه على اسقاط النظام العائلي المستبد.

من فضلك شارك الخبر مع اصدقائك بالضغط على (شارك واعجبني)

المصدر : موقع الثورة اليمنية
عدد القراءات : 2517
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات