احدث الاخبار

مهرجان عدن السينمائي الأول للهواة

مهرجان عدن السينمائي الأول للهواة
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) علي حميد         التاريخ : 06-01-2012

ينظم مركز جدارية للتصوير والتوثيق الفني والإعلامي ( مهرجان عدن السينمائي الأول للهواة ) حيث تعد اللجنة المنظمة التصور النهائي للمهرجان وذلك محاولة لتنشيط دور السينما في مدينة عدن وإعادة تاريخها الثقافي والفني للمدينة.

حيث سيعرض في المهرجان مجموعة من الأفلام اليمنية التي صورت خلال السنتين الماضية, وستوزع جوائز تقديرية لأفضل فلم وأفضل إخراج وأفضل كاتب سيناريو وأفضل مونتاج وغير من الجوائز التشجيعية .

وفي تصريح لرئيس اللجنة التنظيمية- ياسر عبدالباقي، قال فيه : إنهم يهدفون من خلال اطلاق هذا المهرجان الى تنشيط دور السينما في مدينة عدن خاصة واليمن ككل، وإعادة تاريخها الثقافي والفني .

وأضاف:" من المقرر أن يعرض في المهرجان مجموعة من الأفلام اليمنية القصيرة والتي لا تزيد عن 25 دقيقة، وكانت قد صورت خلال السنتين الماضيتين, وستوزع جوائز تقديرية لأفضل فلم وأفضل مخرج وأفضل كاتب سيناريو وأفضل مونتاج وغيرها من الجوائز التشجيعية.

وأعتبر عبدالباقي المهرجان فرصة جيدة لكل المخرجين والممثلين الهواة لعرض أفلامهم للجمهور، مشيراً الى أن المهرجان سيكون تقليداً سنوياً في محافظة عدن، وبأن المشاركة في هذا المهرجان ستكون مفتوحة للجميع ولن تقتصر على فئة معينة .

علما أن مركز جدارية الذي تأسس أكثر من عامين قد صور واخرج مجموعة من الأفلام الوثائقية والأغاني المصورة. وانتهى مؤخرا من تصوير فلم قصير (البغدة) .

 

من فضلك شارك الخبر مع اصدقائك بالضغط على (شارك واعجبني)

عدد القراءات : 2853
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات