احدث الاخبار

مخصصات "البلطجة" تفجر خلافا بين القوسي ومسلحي بلاد الروس وتخلف 4 قتلى شاركوا في قتل المتظاهرين السلميين في مدينة الثورة وفي مسيرة الحياة

مخصصات
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) الصحوة نت         التاريخ : 04-01-2012

قالت مصادر موثوقة لـ"الصحوة نت" إن 4 أشخاص من أبناء قبيلة الحداء بمحافظة ذمار قتلوا الثلاثاء، في مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء، برصاص مسلحين أثناء نصبهم قطاعاً، كما أصيب شخص آخر، ونهبت سياراتهم، بسبب خلاف بين الطرفين على مبالغ مالية، من أجور الاعتداء على المتظاهرين في صنعاء.

وأكدت المصادر لـ"الصحوة نت" أن عشرات المسلحين من قبيلة بلاد الروس، نصبوا قطاعاً وأطلقوا الرصاص على مسلحين آخرين من الحداء، يتبعون "الشيخ عبد الحميد القوسي" ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص هم: "عبد العزيز علي عبادي، ووليد أحمد علي، ووليد أحمد أحمد البوصي، وأحمد لطف البردة" كما أصيب شخص آخر يدعى "نعمان عبد الله علي ضروة".

وأضافت المصادر: إن المتقطعين من بلاد الروس قاموا أيضاً بنهب 12سيارة، على أتباع القوسي، وذلك في خلاف على مبالغ مالية كبيرة، رصدت لهم أثناء مشاركتهم في قمع المتظاهرين، وأحداث الحصبة في الفترة الماضية، وحتى الاعتداء على مسيرة الحياة في 24من ديسمبر الماضي، عند جولة دار سلم بالعاصمة صنعاء.

وأشارت المصادر إلى أن مسلحي عبدالحميد القوسي قاموا بنهب باص، على أبناء بلاد الروس، بسبب استلام مسلحي بلاد الروس مبالغ مالية كانت مرصودة لهم مقابل مشاركتهم في أعمال مسلحة، دون أن يعطوا أتباع القوسي نصيبهم فيها، ما أدى إلى قيام مسلحي بلاد الروس بنصب قطاع على طريق صنعاء ذمار، لاستعادة الباص المنهوب، غير أن الأمور تطورت إلى سقوط أربعة قتلى، وجريح، ونهب 12سيارة من مسلحي القوسي.

يذكر أن الشيخ عبدالحميد القوسي "من أقارب وكيل وزارة الداخلية محمد عبدالله القوسي" المتهم في تجنيد مسلحين للمشاركة في قتل المتظاهرين، وأبرزها ما تعرضت له مسيرة سلمية لشباب الثورة، أمام ملعب الثورة في 27 أبريل الماضي، وسقط فيها عشرات القتلى والمصابين، وكذا مشاركتهم في التعرض لمسيرة الحياة، كما شارك المسلحون في الاعتداء على أحياء الحصبة بمرافقة قوات العائلة وبلاطجتها

 

  من فضلك شارك الخبر مع اصدقائك بالضغط على (شارك واعجبني)

عدد القراءات : 3774
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
محمد
عبد الحميد البلطجي عم محمد عبدالله البلطجي
فؤاد الفؤاد
هناك تناقضات كثيره في الموضوع .. الاربعه الي قتلو قام بقتلهم الحرس الجمهوري بطريقه بشعه ولا دخل لبلاد الروس بذلاك اتمنى ان لا تشعلو الفتنه بين القبيلتين ..
وليد محمد بن محمد فرحان الشرعب
ماصار صار والله في شرعه بين كل شي فأرجو أن يحتكمو بكتاب الله