احدث الاخبار

بالتعاون مع فورشباب العالمية والفرق الشبابية بالسعودية .. منظمة شباب TODAY تدشن الفرق الشبابية في اليمن

بالتعاون مع فورشباب العالمية والفرق الشبابية بالسعودية .. منظمة شباب TODAY   تدشن الفرق الشبابية في اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) محرم المحمودي         التاريخ : 04-01-2012

دشنت منظمة شباب تودي يوم الأربعاء "الفرق الشبابية" في حفل فني حضره وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ونائب السفير السوداني بصنعاء.وفي الحفل الذي اقيم بالتعاون مع منظمة فور شباب العالمية والفرق الشبابية بالندوة العالمية للشباب الإسلامي، أشاد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل "علي صالح عبد الله"  بمنظمة  شباب TODAY  التي قال إنها تجمع شبابي من شأنها احتواء الشباب وتوظيف طاقاتهم واكسابهم مهارات تساعدهم على الانخراط في سوق العمل.

وقال صالح: إن ثورات الوطن العربي سببها حرمان الشباب من احتياجاتهم في العمل وابراز قدراتهم، مؤكدا في السياق ذاته بان المجتمعات السلمية هي التي تهتم بدرجة أساسية بالشباب.

وأضاف:  كلما تمكنت الأنظمة من التوجيه السليم للشباب وتلبية احتياجاتهم خصوصا "العمل" كلما جنبت الوطن الكثير من المشكلات، وحافظ على وامنه واستقراره والعكس صحيح - بتعبيره.

من جهته قال رئيس مجلس الأمناء في منظمة شباب TODAY  ، المهندس عبد الرحمن خرد، إن تدشين الفرق الشبابية جاء حرصا من المنظمة على الاهتمام بالشباب باعتبارهم حاضر اليوم ومستقبل الغد، وعليهم تقع مسؤولية الحفاظ على هذا الوطن.

ولفت خرد إلى ان شباب TODAY    تطمح لأن تكون رائدة في العمل الشبابي من خلال تبنيها استراتيجية بعيدة المدى، ومد يديها إلى كل من يحمل هم الشباب على عاتقه من منظمات ومؤسسات حكومية وأهلية، واعتماد ذلك كسياسة واضحة وقيمة.

كما استعرض الأستاذ مصطفى خرد مسؤل الفرق الشبابية بالندوة العالمية للشباب الإسلامي في المملكة العربية السعودية تجربة الفرق الشبابية في المملكة وكيف جاءت فكرة تدشينها في اليمن مبديا إعجابة الشديد بإبداعات  الشباب في اليمن  في كل المجالات  ومبادرته في تقديم الأفضل  وتفاعلة مع العمل التطوعي والإنساني مستبشرا بنجاح الفرق الشبابية في اليمن

وفي الحفل الذي تخلله وصلات الشادية ومسرحية، تم افتتاح معرضا لمبادرات شبابية مختلفة ومتنوعة  تسعى منظمة شباب TODAY    لتوحيد وتنسيق جهودها .

وتسعى منظمة شباب TODAY   إلى تفعيل دور الشباب واتاحة الفرصة لهم للمشاركة في الحياة العامة والعمل على تأهيلهم للقيام بدور فعال في المجتمع.

كما تسعى المنظمة إلى نشر وتأصيل ثقافة التطوع والإيجابية بين الشباب وتحفيزهم على المشاركة في العمل الطوعي.

كما ثمن الأستاذ زايد حميد المليكي مدير منظمة شباب TODAY    الأدوار الإيجابية لكل الجهات ذات العلاقة وكل الجهود الشبابية التي يقوم بها  الشباب في تفاعلهم مع كل برامج وانشطة شباب TODAY  .

 

 من فضلك شارك الخبر مع اصدقائك بالضغط على (شارك واعجبني)

عدد القراءات : 1968
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات