احدث الاخبار

الكليا العليا للقرآن الكريم تقيم "حفل ختم" الدفعة (14) من طلاب قسم القراءات

الكليا العليا للقرآن الكريم تقيم
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 01-01-2012

تحت شعار "وقد وفق الله الكريم بمنه ... لإكمالها حسناء ميمونة الجلا" أقامت الكلية العليا للقرآن الكريم فرع الطلاب بالعاصمة صنعاء حفل ختم الدفعة الرابعة عشر من طلاب المستوى الرابع قسم القراءات بحضور عميد الكلية الدكتور عبد الرقيب عباد وأمين عام الكلية الدكتور محمد المحمودي ورئيس قسم القراءات بالكلية الدكتور عبدالله المنصوري.

كما شهد الحفل حضوراً حافلاً للعديد من الطلاب المنتسبين للكلية في مختلف المستويات والتخصصات بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية.

وقد أستعرض الخريجون على الحضور نماذج من القراءات العشر بمختلف الرويات.

وفي الحفل ألقيت العديد من الكلمات والتهاني بالمناسبة حيث ألقى الشيخ الدكتور عبد الرقيب عباد كلمة هنئ فيها الخريجين بالشرف العظيم والمرتبة العليا التي حازها الطلاب من خلال حفظ كتاب الله العزيز وحصولهم على درجة البكالوريوس.

وحث الدكتور عباد الطلاب الخريجين القيام بالدور المأمول منهم والذي أعدتهم وأهلتهم الكلية له خلال أربع سنوات وهو العمل بكتاب الله تعالى وتعليمه للإرتقاء بالمجتمع والوصول إلى الهدف الأسمى للكلية وهو إعداد جيل قرآني عالم عامل بكتاب الله تعالى في شتى مجالات الحياة.

كما أعتبر الدكتور عباد الدفعة ثمرة مباركة من الثمار الطيبة للكلية وأحدى المخرجات المتميزة من ذوي الكفاءة والكوادر المؤهلة والمتخصصة والتي سعت وتسعى الكلية جاهدة لتقديمهم إلى المجتمع.

وتحتل الكلية العليا للقرآن الكريم الريادة في التعليم الأكاديمي المتخصص على مستوى اليمن حيث تتبنى أحدث الوسائل التعليمية المواكبة للتقدم في مجال التعليم الأكاديمي المتخصص.

حيث طورت الكلية أساليب التعليم القرآني من خلال تضمين مناهج الكلية وسائل تواكب معطيات العصر وثورة العلوم والتكنولوجيا.

كما تسعى الكلية جاهدة للقيام بالدور المنوط بها كأحد أهم صروح التعليم القرآني على مستوى اليمن والعالم العربي والإسلامي وذلك من خلال إعداد الكوادر المؤهلة والفاعلة في المجتمع والتي تعد أهم الركائز الأساسية لنهوض الأمة وتقدمها.

 

 من فضلك اضغط (شارك وأعجبني) ليصل الخبر الى أصدقائك

عدد القراءات : 3292
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات