احدث الاخبار

مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان ينفذ المرحلة الثانية من مشروع رصد الانتهاكات وتقديم المساعدة القانونية في محافظتي عدن ولحج ومديرياتها

مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان ينفذ المرحلة الثانية من مشروع رصد الانتهاكات وتقديم المساعدة القانونية في محافظتي عدن ولحج ومديرياتها
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) خاص         التاريخ : 01-01-2012

دشن مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بالتعاون مع مؤسسة المستقبل في الأردن (FFF )بدء تنفيذ مشروعه حول "تعزيز ثقافة حقوق الإنسان ورصد الانتهاكات وتقديم المساعدة القانونية" في كل من محافظة عدن ولحج ومديرياتها.

حيث يهدف المشروع إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان وتعزيز الوعي لدى المواطنين والمواطنات بحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية  ورصد  الانتهاكات وخلق شراكة مجتمعية بين المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية ونشطاء المجتمع المدني لمواجهة ومكافحة الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنين وتمس حاجة وحقوق المجتمعات المحلية وتقديم المساعدة القانونية .

وقالت المديرة التنفيذية للمشروع  الأستاذة / سماح جميل  في تصريح لها أن ابرز الأهداف التي  يسعى إلى تحقيقها المشروع في مرحلته الثانية هو ربط أنشطته وأهدافه بثورة التغيير التي تشهدها اليمن منذ أشهر مضت، وخلق تراكم في العملية الثقافية الثورية لصالح انتشار ثقافة حقوق الإنسان ونشر الوعي بين المواطنين بما يدفعهم إلى المطالبة بحقوقهم والدفاع عنها باعتبارها حقوق إنسانية مشروعة وخلق قاعدة من النشطاء الشباب والشابات وذلك من خلال البرنامج الذي سيتضمن تنفيذ العديد من الدورات التدريبية على مستوى المحلي والخارجي وعدد من حلقات النقاش وسيستخدم وسيلة العمل المسرحي لنشر ثقافة حقوق الإنسان ومواجهة الانتهاكات عن طريق المسرح النقدي والساخر ..

وأوضحت أن المشروع يتم تنفيذه من خلال طاقم عمل وفريق رصد ميداني واسع ذو كفاء وخبرة  جرى تدريبهم وتأهيلهم في مجال الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية  وفي مجال الرصد والتوثيق وجمع المعلومات وادارة المشروعات التنموية .

وأشارت أن المشروع سيستمر 12 شهرا ويركز على القضايا المجتمعية المرتبطة بالشباب والمراة والطفل والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وسيستهدف مديريات على مستوى محافظتين عدن ولحج لم يسبق العمل فيها .

 والجدير ذكره انه قد تم تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع في خمس محافظات يمنية عدن ولحج وابين وشبوة والضالع في ضوء اتفاقية شراكة بين مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان ومؤسسة المستقبل ( F.F.F)  وذلك خلال الفترة من مايو 2009 إلى غاية ابريل 2011م وقد حقق المشروع بعض نجاحات وتراكمات طيبة في عدد من القطاعات .. حيث تهدف المرحلة الثانية من المشروع الحالي إلى استكمال البرنامج والأنشطة المرتبطة بأهداف المرحلة الاولى ..

 

من فضلك اضغط (شارك وأعجبني) ليصل الخبر الى أصدقائك

عدد القراءات : 2798
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات