احدث الاخبار

4 قتلى و 15 جريح برصاص قوات الأمن بمركزي ذمار و نداءات استغاثة لكل من وزراء الداخلية والعدل والنائب العام

4 قتلى و 15 جريح برصاص قوات الأمن  بمركزي ذمار و نداءات استغاثة لكل من وزراء الداخلية والعدل والنائب العام
اخبار السعيدة - ذمار(اليمن) معاذ راجح         التاريخ : 01-01-2012

قالت مصادر متطابقة أن 4 سجناء قتلو وجرح العشرات  أثر اطلاق قوات الأمن الرصاص الحي على السجناء بالسجن المركزي بذمار.وقالت المصادر أن  "جبر احمد صوفان المرامي ,خالد الرداعي ,ناصر النيساني قتلو برصاص قوات الأمن وأصيب عشرة سجناء أخرين بجروح  اثنان منهم في حالة حرجة  . ووجد التيل الرابع والذي لم يعرف أسمه حتى الأن في احد العنابر الداخلية. وتهم السجناء ء قوات الأمن باستخدام ا لأسلحة الثقيلة وأطلاقها الرصاص بشكل عشوائي  ومباشر على دون أي مبرر وتهمو أدارة السجن بختلاق  أعذار ومبررات ليس لها أي اساس من الصحة.

وقد اطلق السجناء نداءات استغاثة لكل من وزراء الداخلية والعدل والنائب العام للاطلاع على ما يتعرضون لة  من ممارسات التعذيب وانتهاك لحقوقهم مطالبين بزيارتهم  الى سجن ذمار للوقوف على الخروقات التي تحدث فيه من قبل القائمين على إدارة السجن.

وقال  أهالي الأحياء المحيطة بالسجن المركزي، أنهم سمعو صوت أطلاق الرصاص بشكل كثيف من داخل السجن وأضاف الأهالي أن اطلاق الرصاص أستمر حتى الساعة التاسعة ثم توقف لسعة فقط وعاد مجدداً لكن بشكل خفيف ومتفرق .

ورجح الأهالي استخدام قوات الأمن لأسلحة  متوسطة حيث قالو أنهم سمعو اطلاق رصاص من عيار ثقيل .

وقالت مصادر في مستشفى ذمار العام أن خمسة جرحى نقلو إليه مع جثتين قيل أنها لسجناء قتلو بعد محاولتهم الفرار من السجن.

وقالت مصادر في السجن أن السجناء تمكنوا من احتجاز 5من جنود الأمن وادخلوهم العنابر، للضغط على الأمن لوقف اطلاق الرصاص المستمر عليهم، والجنود هم: محمد حسن التركي، فهمان الضالعي، حميد الخراشي، علي الشخظة، ورفيق الآنسي.

 

من فضلك اضغط (شارك وأعجبني) ليصل الخبر الى أصدقائك

عدد القراءات : 2582
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات