احدث الاخبار

اختتام برنامج الكاميرا صوت الشباب

اختتام برنامج الكاميرا صوت الشباب
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) خديجة الكاف         التاريخ : 28-12-2011

أقيم مساء يوم أمس الأول الثلاثاء في قاعة عدن مول بعدن الحفل الختامي لبرنامج التدريبي (الكاميرا صوت الشباب ) لـ 64 شاباً وشابة على إنتاج الأفلام باعتبارها وسيلة للتعبير عن وجهات النظر حول أهمية المشاريع الصغيرة التي استهدفت شباباً وشابات أعمارهم مابين 18- 30 عاماً ،الذي عرض فيه عشرة أفلام من إنتاج الشباب وفي نهاية الحفل تم اختيار ثلاثة أفلام متميزة من قبل لجنة التحكيم وتم فيه الإعلان عن اسم الفيلم الفائز(HOTCHOCOLITE ) لمجموعة رواد المستقبل.. وذلك بدعم من وكالة التنمية الأمريكية ونظمته جمعية شباب الأحياء الشعبية التنموية بالتعاون مع مؤسسة تنمية القيادات الشابة / مركز تطوير الشباب اقتصاديا.

وفي الحفل الذي شهد حضور كثيفا من أعضاء المجلس المحلي ومدراء عموم المكاتب بعدن وقيادة مؤسسة تنمية القيادات الشابة بصنعاء وقيادات منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية وأولياء أمور المتدربين وجمع غفير من المهتمين ، ألقى الأخ/ أيمن مفضل –المدير التنفيذي بمؤسسة تنمية القيادات الشابة كلمة هنأ في مستهلها الشباب الرائعين الذين حلقوا في سماء الإبداع وذلك عبر نافذتهم الباسمة برنامج الكاميرا صوت الشباب.

وأعرب عن شكره لجمعية شباب الأحياء الشعبية في عدن التي كانت احد المفاصل المهمة والفاعلة في أكمال مسيرة البرنامج التدريبي وبلوغه هذا النجاح المأمول وعبر عن شكره للوكالة الأمريكية للتنمية الداعم لهذا البرنامج وعلى شراكتهم النيرة وتعاونهم المستمر . 

ولفت إلى دور واهتمام مؤسسة تنمية القيادات الشابة في صقل مهارات الشباب في فن صناعة الأفلام الوثائقية ومساعدتهم على التعبير عن طموحاتهم وأحلامهم بلا خوف.

كما ألقيت في الحفل كلمة جمعية شباب الأحياء الشعبية ألقاها الأخ/ صلاح سامي – رئيس الجمعية حيث قال:

 إن احتفالنا بهذه الكوكبة الساطعة ماهو إلا برهان  على أننا قادرون على تحويل شباب هذه المناطق الشعبية والشباب في المحافظة إلى قوة وحيوية تؤثر في المجتمع وتسهم في تطويره نحو الأفضل وسوف نبذل قصارى جهدنا من اجل الوصول بشبابنا إلى بر الأمان .

وأضاف قائلا: إذا كانت هذه المهام تنصب أمامنا مع هذه الفئة المهمة  في المجتمع (الشباب) فإننا لوحدنا قد نكون مقصرين وغير قادرين على تلبية وصقل مواهبهم وتطوير قدراتهم ومهاراتهم الإبداعية المختلفة ولكننا نأمل بتضافر جميع الجهود الحكومية والمنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني والتجار المستثمرين فبتعاوننا جميعا قد نساعد إلى حد كبير في حل مشاكل هذه الفئة المهمة  وتوجيهها إلى الطريق السوي.

وأكد في سياق حديثه أن جمعية الأحياء الشعبية تقع عليها المهمات الصعبة وذلك من خلال إقامتها لنشاطات المختلفة في جوانب الحياة المادية والروحية بغية تحقيق هدفها وهو خلق شباب واع منتج له دور في الحياة في جوانبها المختلفة وصولا إلى تحقيق حياة آمنه ومستقرة لهؤلاء الشباب الذين هم قوة الوطن وفخره ومفخرته وتغييره وتطويره.

وفي تصريح للأخت نجيبة النجار منسقة برنامج (الكاميرا صوت الشباب) لـصحيفة 14أكتوبر أوضحت أن البرنامج التدريبي الكاميرا صوت الشباب الذي استمر لمدة 6 أشهر تم فيه تمكين الشباب من التعبير عن آرائهم وتوعيتهم بأهمية التوظيف الذاتي للمشاريع الصغيرة باعتبارها الحل الرئيسي لتحسين الوضع الاقتصادي للشباب وتم تزويدهم بالمهارات الأساسية التي تتطلبها سوق العمل بما في ذلك الإدارة ومهارات التوظيف والتصوير ومونتاج الأفلام  الوثائقية.

وأضافت الأخت نجيبة النجار أن البرنامج تناول عدة مراحل ابتداء بمرحلة تدريب الشباب على الإدارة ومهارات التوظيف ثم المرحلة الثانية التدريب على التصوير والمونتاج وصولاً إلى    المرحلة الثالثة:جلسات عروض الأفلام التي أنتجها الشباب.

وتم بعدها تكريم الأفلام الثلاثة الفائزة بجوائز عينية وتوزيع شهادات المشاركة للمتدربين والمنظمين والمنسقين والداعمين.

 وتخلل الحفل عدد من الوصلات الغنائية .

وحضر الحفل الختامي الأخ /أحمد الضلاعي – وكيل محافظة عدن للاستثمار والموارد المالية، والأخ / عبدالله باكدادة – مدير مكتب الثقافة بعدن ،والأخ /أيمن مفضل – المدير التنفيذي بمؤسسة تنمية القيادات الشابة ، والأخت / فاطمة مريسي – رئيسة اتحاد نساء اليمن فرع عدن، جميلة جميل- مذيعة في قناة عدن الفضائية .

 

من فضلك انقر (شارك واعجبني) ليصل الخبر الى اصدقائك

عدد القراءات : 4423
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات