احدث الاخبار

هدفا إلى تحسين المعيشة بين اللاجئين والمجتمع المحلي .. منظمة (ادرا) اليمن تحتفل باختتام برنامجي الأنشطة(SRLL) و(JESS) وتكريم المتدربين

هدفا إلى تحسين المعيشة بين اللاجئين والمجتمع المحلي  .. منظمة (ادرا) اليمن تحتفل باختتام برنامجي الأنشطة(SRLL) و(JESS)  وتكريم المتدربين
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) ابتسام العسيري         التاريخ : 28-12-2011

احتفلت منظمة (ادرا) اليمن بعدن يوم أمس باختتام برنامج مشروعي الأنشطة(SRLL) و(JESS) للمتأهلين والمتدربين بمشروع الدعم المشترك بين اللاجئين من القرن الإفريقي والمجتمع المحلي في منطقة البساتين بمديرية دار سعد.

وهدف المشروع الذي نفذ خلال العام 2011 م الدعم الاجتماعي لتحسين المعيشة بين اللاجئين من القرن الإفريقي والمجتمع المحلي  للوصول إلى الاعتماد الذاتي والاستدامة .

وأكد الأخ  أمين المجلس المحلي بمديرية دار سعد عبد المنعم العبد في الكلمة التي ألقاها في حفل الاختتام أهمية الدور الذي تلعبه منظمة (أدرا) في تقديم الدعم والمساعدة المجتمعية الخدمية في دار سعد خاصة وأنها من المديريات الأشد فقرا في المحافظة حيث بلغت نسبة الفقر فيها 58% ـ داعيا إلى التركيز على برامج التوعية للحد من الفجوة بين أبناء مديرية دار سعد وأبناء المديريات الأخرى  خلال السنوات الأخيرة خاصة في مجال التعليم ما أدى إلى تفشي الأمية.

من جانبه أشار الأخ   ناجي خليل المدير الإقليمي لمنظمة (أدرا) إلى الانجازات التي حققتها برامج المشروع خلال العام الحالي بالرغم من الظرف الصعب الذي مرت به البلاد ، مثمناً الجهود المبذولة من قبل حكومتي النرويج وهولندا والمفوضية السامية للاجئين والسلطة المحلية في مديرية دار سعد وإسهاماتهم في إنجاح أهداف المشروع .

من جانبه قال الأخ أنور جراد القائم بأعمال مدير مشروع (JESS) إن المشروع شمل التدريب في مجال اللغة العربية والانجليزية والتدريب المهني وبرامج الإقراض ، مشيرا إلى أن المشاركين في دورة اللغة الانجليزية (2700) طالب وطالبة ، واللغة العربية (500) ، وفي مجال التدريب المهني (60) متدربا ، كما استفاد من برنامج الإقراض (60) فردا فضلا عن برنامج توعية استهدف ثلاثة آلاف شخص في تنمية قدرات بشرية ثقافية رياضية .

وتخلل حفل الاختتام عدد من الأناشيد والعروض المسرحية ، كما تم في نهاية الحفل تكريم المتدربين من الطلاب والطالبات .

 

من فضلك انقر (شارك واعجبني) ليصل الخبر الى اصدقائك

عدد القراءات : 5116
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
هلال الحريري
الاخوة في منظمة ادرأ الاعزأ نرجوا التكرم بلفت النظر الي محافظة الجوف حيث ان شباب المحافظة بحاجة ماسة الى التعليم والرقي ونطلب منكم دورات تعليمية لابنا الجوف وشكرا 713486301