احدث الاخبار

المركز اليمني لحقوق الانسان ومنظمة بيئتنا يبدأن ورشة تدريب محافظة حجه مشروع اشراك الشباب في السلم الاجتماعي والتنميه

المركز اليمني لحقوق الانسان ومنظمة بيئتنا يبدأن ورشة تدريب محافظة حجه مشروع اشراك الشباب في السلم الاجتماعي والتنميه
اخبار السعيدة - حجه (اليمن)         التاريخ : 27-12-2011

بدأت اليوم في محافظة حجه الدورة التدريبية الخاصة بإشراك الشباب في السلم الاجتماعي و التنمية في مناطق النزاعات التي ينفذها المركز اليمني لحقوق الانسان و منظمة بيئتنا و يشارك فيها خمسة وعشرين متدربا من مختلف المنظمات و المبادرات الشبابية في محافظة عدن .

و تهدف الورشة التي تستمر ثلاثة أيام الى أعطاء  المتدربين معلومات أولية في مبادئ حقوق الإنسان و العمل الطوعي و الاجتماعي وأهمية الرصد و التوثيق و دور وسائل الإعلام الحديثة .

وفي تصريح لرئيس منظمة بيئتنا خالدعبدالله الشامي أوضح أن هذه الدورة تأتي  بعد تنفيذ مثيلتها الأسبوع الماضي بمحافظة عدن في أطار مشروع (إشراك الشباب في السلم الاجتماعي و التنمية في مناطق النزاعات) الذي ينفذ بالتعاون مع الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية  في محافظات صنعاء وعدن وحجة  و يهدف إلى  تدريب خمسة وسبعين متدربا من شباب المنظمات و المبادرات الشبابية في المهارات الحياتية و الرصد و المتابعة كمرحلة أولى من المشروع .

واشارالى أهمية خلق الشراكة والتشبيك بين  المنظمات المحلية في ما بينها وكذا البدء بالشراكة مع المجتمع المحلي والموسوسات الحكومية موكدا بان هذه الاهتمامات من الأهداف الرئيسية للمشروع .

وصرحت بالأمس المديرة التنفيذي للمركز اليمني لحقوق الإنسان بان  المشروع  يتضمن كمرحله ثانيه تنفيذ تسعة أنشطة بعدية ينفذها المتدربين من شباب المحافظات وحسب برامج يقترحونها اثنا التدريب  وتسهم في الحد من النزاعات في مجتمعاتهم ، وأن المنظمتين ستقومان بتقديم الدعم الفني  و اللوجستي لهذه المبادرات.

هذا وينفذ التدريب في محافظة حجه بالشراكة مع المعهد الاكاديمي للتنميه الشريه  وجمعية الشباب الريفي للتطوع التنموي و موسسة بادر للتنميه  ومبادرة بصمة شباب

 

من فضلك انقر (شارك واعجبني) ليصل الخبر الى كل اصدقائك

عدد القراءات : 1776
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات