احدث الاخبار

يستهدف 30 متدربة .. مؤسسة خذ بيدي تطلق برنامج إسبرنج بورد لذوات الإعاقة

يستهدف 30 متدربة .. مؤسسة خذ بيدي تطلق برنامج إسبرنج بورد لذوات الإعاقة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 27-12-2011

بدعم من المجلس البريطاني الثقافي بدأت مؤسسة خذ بيدي التنموية الخيرية لذوي الإعاقة مطلع هذا الأسبوع الورشة  الثالثة للبرنامج العالمي ( إسبرنج بورد )لتأهيل المرأة من ذوي الإعاقة في اليمن على مهارات البشرية المطلوبة في الحياة اليومية والوظيفية.وبلغ عدد المتدربات (30)متربة منهم (8)متدربات معاقات حركياً (10)متدربات معاقات سمعياً (2)مترجمات لإشارة الصم والبكم (10)صحيحات لمساعدة المتدربات من ذوات الإعاقة .

وأوضحت  ابتسام الهيثمي لمدربة البرنامج  أن هدف الورشة هي نقطة انطلاقة سواء كانت المتدربة موظفة أو طالبة صحيحة أو معاقة فهي  تستهدف المرأة بشكل عام لتعينها على التعرف على نفسها بشكل أكبر وتنطلق بحياتها وقد خصص البرنامج  للمرأة لأهميتها في المجتمع ((فهيا نصف المجتمع وتنشأ النصف الآخر))

وأضافت أن البرنامج يتكون من 4ورشات في كل ورشة تتعلم المرأة فيه مهارة جديدة وتستفيد من خبرات شخصيات نسائية ناجحة في المجتمع اليمني .

وتأمل حياة محمد معاقة سمعياً من البرنامج أن تستطيع التعامل مع الآخرين و ترتيب أفكارها بما يحقق لها السعادة في حياتها العملية والعلمية فهي تعمل مدرسة لصم والبكم وتحتاج إلا مهارات ذاتية    كالثقة بالنفس وغيرها من المهارات ...

وأعربت صباح محمد العتبي معاقة حركياً عن فرحها الشديد لالتحاقها بالبرنامج لأن البرنامج يساعدها في تحديد أهدفها ((فلكثرة الأفكار لا نستطيع تحديد أهدف وإصابته بشكله الصحيح لذلك سأستكمل هذا البرنامج إلى آخره لأهميته في حياتي )) فهي أم لطفلان وتدرس إدارة أعمال في المستوى الثاني.

قالت هدى الريمي مسئولة البحث الاجتماعي والصحة في المؤسسة أن البرنامج سيفيدها في تحسين  عملها بشكل كبير ((فكيفية التعامل مع الآخرين وكسب رضاهم وثقتهم يعتبر من أهم المكاسب التي كسبتها في هذه الورشة وأمل المزيد في الو رشات الباقية))كما ستفيدها في حياتها الشخصية بوضع نقاط محددة في حياتها ولأنطلق بحياتها للأفضل.

الجدير بالذكر أن المؤسسة أول من نفذت البرنامج لذوات الإعاقة في اليمن  وقد تخرج في السنة الماضية من البرنامج (50)متدربة .

 

من فضلك انقر (شارك واعجبني) ليصل الخبر الى كل اصدقائك

عدد القراءات : 3582
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات