احدث الاخبار

منظمة تهامة الشعبية تطالب حكومة الوفاق ووزارة الكهرباء بإلغاء قرار تكليف المدير الجديد وتعيين مديراً للكهرباء من ابناء المحافظة

منظمة تهامة الشعبية تطالب حكومة الوفاق ووزارة الكهرباء بإلغاء قرار تكليف المدير الجديد وتعيين مديراً للكهرباء من ابناء المحافظة
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) حسن مشعف         التاريخ : 27-12-2011

طالبت منظمة تهامة الشعبية حكومة الوفاق الوطني ووزارة الكهرباء بإلغاء قرار تكليف المدير الجديد لمنطقة كهرباء الحديدة وتعيين مديراً للمؤسسة من أبناء محافظة الحديدة لوجود الآلاف من الكفاءات والكوادر في كل التخصصات..

كما طالبت المنظمة - في بيان صدر عنها يوم أمس - حكومة الوفاق الوطني وهيئة مكافحة الفساد والنائب العام سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد مدراء العموم بمحافظة الحديدة والمتهمين بقضايا فساد وسوء إدارتهم طوال الفترة الماضية والتحقيق معهم ومصادرة كل الأموال العامة التي نهبت من تلك المؤسسات بطريقة غير قانونية إعادتها إلى خزينة الدولة..

وأشار البيان إن المنظمة وهي تتابع الاحتجاجات المطلبية التي يقودها منتسبي وموظفي العديد من مكاتب المحافظة ضد مدراء عموم يتهمهم الموظفين بقضايا فساد وبسوء إدارتهم طوال الفترة الماضية وكان أبرزها تلك الاحتجاجات لموظفي "الكهرباء والنفط ومنتسبي خفر السواحل وضباط وأفراد المرور وعمال مصنع إسمنت باجل"

والمنظمة إذ تعتبر تلك الإحتجاجات والمطالبة بالحقوق والحريات والقضايا المطلبية ظاهرة صحية خاصة وهي تطال من اتهموا من قبل موظفي تلك القطاعات بالفساد والمحسوبية وإهدار المال العام فإنها تؤكد على مايلي:

1-    دعوتها لكل موظفي تلك المرافق والقطاعات للوقوف صفاً واحداً لتحقيق مطالبهم المشروعة التي كفلها لهم الدستور والقانون وتعتبر تلك الإحتجاجات واجب مقدس.

2-    تؤكد منظمة تهامة الشعبية وكل اعضائها وقوفهم وتضامنهم مع المحتجين للمطالبة بحقوقهم وتضع كافة إمكاناتها بين أيديهم حتى ينالوا حقوقهم المشروعة والعادلة .

3-    تطالب المنظمة حكومة الوفاق الوطني والوزارات المعنية فيها وهيئة مكافحة الفساد والنائب العام سرعة ايقاف واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المدراء المعنيين الذين اتهموا بقضايا فساد والتحقيق معهم ومصادرة كل الاموال العامة التي نهبت من تلك المؤسسات بطريقة غير قانونية وإعادتها إلى خزينة الدولة.

4-    تؤكد وتطالب المنظمة حكومة الوفاق الوطني ووزارة الكهرباء بإلغاء قرار تكليف المدير الجديد وتعيين مديراً للمؤسسة من أبناء المحافظة لوجود الآلاف من الكفاءات والكوادر في كل التخصصات الذين تم إقصائهم وإبعادهم في فترات سابقة..

5-    تطالب المنظمة بضرورة تطبيق قانون التدوير الوظيفي المنصوص عليه في قانون الخدمة المدنية

هذا وكانت الهيئة الإدارية للمنظمة قد اجتمعت بمحافظ الحديدة أكرم عطية صباح اليوم للتأكيد على المطلب الضروري بشأن إلغاء قرار تكليف المدير الجديد لمنطقة الكهرباء كونه من محافظة أخرى والحديدة تمتلك العديد من الكفاءات والخبرات القادرة على الإدارة الحكيمة وفي جميع التخصصات

 

من فضلك انقر (شارك واعجبني) ليصل الخبر الى كل اصدقائك

عدد القراءات : 2901
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات