احدث الاخبار

فتاة يمنية تقتحم عالم تصميم المجوهرات والفضيات و زجاجات العطور

فتاة يمنية تقتحم عالم تصميم المجوهرات والفضيات و زجاجات العطور
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) صقر ابو حسن         التاريخ : 27-12-2011

"طرق الإبداع ليست مفروشة بالورود, بل بكثير من المصاعب" ذلك ما باتت" أميرة شمهان", تعرفة عن قرب, فلم تشفع لها إبداعاتها في خلق اهتمام بما ينتجه خيالها الخصب جداً, بل يصل الأمر الى ما هو اسوأ: في كل مرة تقدم مجموعات من تصاميمها الى جهات مهتمة بالتصميم يتم سرقة مجموعة من تلك الابتكارات".

قالت بألم" هنا.. لا احد يهتم بالإبداع بل يسرق وتضيع حقوقك الفكرية", كانت تشير الى مجموعة من اعمالها استغلت بدون ان يشار الى من ابتكرها كحق ادبي أن لم يكن هناك مردود مالي.

الفتاة العشرينية " مواليد 1985م", وجدت ضالتها في " التصميم و الجرافكس", رغم انها لم تكمل مرحلتها الجامعية بعد, ورصيد سبع سنوات من الاحتراف في " التصاميم والموديلات في مجالات كثيرة", لم يكن كافي فهي تناضل من أجل " دراسة الجرافكس", كتخصص اكاديمي.

رصيدها نحو ألفين تصميم تتميز بالابتكارية وخلق الجديد ومزج التراث بالعصرية, في تصميم المجوهرات الفضية (الفن البوساني) والذهبية, تصميم زجاجات العطور, بالإضافة الى  تصميم "الحقائب والساعات والستائر و المفروشات و تصميم الأوراق (الرسمية/ والرسائل) والكروت" و المئات من التصاميم التي لم ترى النور حتى الان.

ليست كل الطرق الابداعية تصل بصاحبها الى النجومية, لكنها في النهاية تجعله يثق انه يصنع شيء مختلف ويستحق ان يرعى و يهتم به, ثقة لم تتضال يوماً في مخيله "أميرة" وهي تخط التفاصيل الاولى لتصميم جديد.

ومن سخرية القدر أن مجموعات من تصاميمها" سرقت من معاهد متخصصة في التصميم في الأمارات بعد ان بعثتها الى المعهد لعرضها الى شركات صياغة الذهب هناك", حادث جعلها تعرف إنها على الطريق الصحيح, رافعةً حكمة" أن طعنت من الخلف فتأكد انك تسير في المقدمة".

من فضلك انقر (شارك واعجبني) ليصل الخبر الى كل اصدقائك

عدد القراءات : 4045
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
شركة الماس للعطور
نرجو التواصل مع الفنانة. لحاجتنا ل مصممة قوارير عطور. وشكرا الماس للعطور. جدة
مواطن يمني حر
اخواني ادارة الموقع اناارغب في التعامل مع الأخت المذكوره حيث اني اعمل في المجالات التي تبدع فيها الأخت وستفيدني ان كانت مبدعه وسأفيدها ليس كالشركات الأخرى فأرجوا ابلاغي كيف استطيع التواصل معها
صقر ابوحسن
الاخوة الراغبين التعاون مع المصممة اليمنية"اميرة شمهان" الاتصال بالشبكة,,,او هاتف المحرر(770941961)