احدث الاخبار

بهدف تحسين الظروف المعيشية للاجئين .. مفوضية اللاجئين بعدن تبني 300 مسكن جديد في مخيم خرز

بهدف تحسين الظروف المعيشية للاجئين .. مفوضية اللاجئين بعدن تبني 300 مسكن جديد في مخيم خرز
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) ابتسام العسيري         التاريخ : 25-12-2011

وقع مكتب المفوضية السامية لشئون اللاجئين بعدن في 22 ديسمبر من العام الحالي عقدا مع مؤسسة المجد للتجارة والمقاولات لبناء 300 مسكن جديد في مخيم خرز ، وذلك بهدف تحسين الظروف المعيشية للاجئين في المخيم. 

وقال بشير خان رئيس مكتب مفوضية اللاجئين بعدن في تصريح خاص للصحيفة " إن هناك ما يقارب 3000 لاجئ ينتظرون توفير ملاجئ ويعيشون في 700 خيمة داخل المنطقة المخصصة للخيام ، مضيفا " كما أن هناك بعض الأسر لا تزال تنتظر الحصول على مأوى منذ أكثر من ثلاث سنوات ".

وأوضح " أن هذه الملاجئ الجديدة سوف تساهم إلى حد كبير في تحسين الظروف المعيشية للاجئين في المخيم ، إلى جانب تواصل المفوضية تقديم المساعدة لإنقاذ حياة اللاجئين وطالبي اللجوء والنازحين في اليمن.

وأشار رئيس مكتب مفوضية اللاجئين بعدن إلى أن مخيم خرز يأوي ما يقارب من  17000 لاجئ معظمهم من الصوماليين ، ومعظم اللاجئين يقيمون في منازل تتألف من غرفة واحدة مع حمام  ، منوها " إلى أنه يوجد حاليا 1711 مسكن في مخيم خرز موزعة على 71 بلوك.

من جانبه أكد ممثل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في اليمن إلى مخيم خرز في نوفمبر الماضي ل السيد نافيد حسين " أن المفوضية لا تزال ملتزمة بالقيام بكل ما هو ممكن لمواصلة تحسين الظروف المعيشية في المخيم".

يذكر أن الجمهورية اليمنية قدمت منذ عام 1991 المأوى للاجئين الصوماليين في المحافظات الجنوبية، و أنشأت مخيم خرز في عام 2000 في محافظة لحج ليكون بمثابة المخيم الوحيد الذي يلبي احتياجات اللاجئين.

من فضلك اضغط (شارك وأعجبني) ليصل الخبر إلى كل أصدقائك

عدد القراءات : 2458
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات