احدث الاخبار

اختتام دورة بناء قدرات المنظمات في عدن

اختتام دورة بناء قدرات المنظمات في عدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) خديجة الكاف         التاريخ : 23-12-2011

اختتمت يوم أمس الأول الخميس في عدن الدورة التدريبية الخاصة ببناء القدرات وحشد الموارد لشبكات منظمات المجتمع المدني للتنمية في كل من عدن والحديدة والتي استمرت (6) أيام من السابع عشر حتى الثاني والعشرين من ديسمبر الجاري والتي نظمتها جمعية المرأة للتنمية المستدامة بدعم فني من منظمة بروجرسيو وتمويل ( أيرش أيد ) وناقشت خلالها عدة مواضيع تهدف إلى كيفية صياغة المقترحات وتقديمها للمانحين.

وفي الختام ألقى الأخ ايوب ابوبكر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن كلمة عبر فيها عن تهانيه للمشاركين في الدورة بالنجاح واعتبر هذا العمل الجماعي نواة لتوحيد الجهود نحو تحقيق الأهداف المشتركة والعمل على عدم تشتيت الجهود.. مؤكداً أن مكتب الوزارة بعدن سيعمل على تذليل أي صعوبات تقف أمام هذه الشبكات المجتمعية بهدف الوصول إلى أهدافها.

من جانبها هنأت الأخت هدى محفوظ رئيسة جمعية المرأة للتنمية المستدامة المشاركات بنجاح الدورة والاستفادة من المعارف التي من شأنها رفع قدراتهن مشيدة بمنظمة بروجرسيو الداعمة لهذه الدورة والمدربين وكل من شارك في هذه الدورة.. مشيرة إلى أن شبكتي عدن والحديدة قد حصلتا على تمويل لمشروعي المحافظتين في بناء القدرات بكلفة إجمالية بلغت خمسة ملايين ريال قسمت بالتساوي ( مليونان ونصف لكل شبكة ).

فيما أشاد الأخ قائد عبدالله حسان السريحي المدير المالي والإداري لمنظمة بروجرسيو بأداء شبكة عدن وما تقدمه من مقترحات صائبة وتنفيذها للمشاريع التي تسهم في بناء القدرات والمناصرة وتعزيز حقوق المرأة والطفولة وكل الجهات التي ستستفيد من هذه المشاريع.

هذا وقد أعلن الأخ قائد السريحي المدير المالي لمنظمة بروجوسيو تقديم المنظمة مبلغاً رمزياً خمسين ألف ريال: (25) ألف ريال لشبكة عدن في مجال المناصرة و 12.500 ريال لشبكة عدن أيضاً في مجال بناء القدرات و 12.500 ريال لشبكة الحديدة في مجال بناء القدرات وسط ابتهاج وتصفيق أعضاء الشبكتين المشاركين في الدورة.

كما تم خلال الجلسة الختامية توزيع الشهادات التقديرية للمشاركين من قبل الأخ ايوب ابوبكر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والأخت هدى محفوظ جمعية المرأة للتنمية المستدامة بعدن.

 

من فضلك اضغط شارك او اعجبني ليصل الخبر الى كل اصدقائك

عدد القراءات : 1999
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات