احدث الاخبار

حفل اختتام فعاليات برنامج خديجة التدريبي (بازار) للمنتجات والخدمات للشباب بعدن

حفل اختتام  فعاليات برنامج خديجة التدريبي (بازار) للمنتجات والخدمات للشباب بعدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) خديجة الكاف         التاريخ : 23-12-2011

أقيم يوم أمس الأول الخميس في ساحة عدن مول حفل فني وعروض مسرحية وطبق  خيري سيعود ريعه للمتدربين في برنامج( خديجة )التدريبي برعاية الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال ينظمها متدربي ومتدربات برنامج (خديجة) التدريبي.

 وقد مر البرنامج بأربع مراحل كانت المرحلة الأولى تدريبا أساسيا ل75شاب وشابة على عالم الأعمال (كاب) والمرحلة الثانية تدريبا متقدما ل 125شابا وشابة في إدارة الإعمال والمرحلة الثالثة تنفيذ 18 مشروعا بإشراف خبراء لمدة ثلاثة أشهر والمرحلة الرابعة سيتم اختيار ثلاثة مشاريع فائزة بجائزة 2000دولارأمريكي .

وتحدث الأخ صلاح دبوان -  منسق برنامج خديجة التدريبي عن البرنامج بأنه يهدف إلى بناء المشاريع الشبابية المتميزة بتوفر مكاتب مجهزة لإدارة مشاريعهم الخاصة وتسهيل وصول خريجات وخريجي البرنامج إلى مؤسسات القروض الصغيرة للمشاريع الصغيرة والاستفادة من خبرات مشاريع واقعية ناجحة وتنوع أنشطة البرنامج لتتضمن التدريب والاستشارات والتطبيق العملي ومهرجان المشاريع الخاصة ولقاءات برجال وسيدات الأعمال وتصفيات دورية وثلاثة مشاريع التي تترأسها سيدات أعمال شابات ستكون لها الأفضلية .

وأضاف : يعتمد البرنامج في تدريباته على التطبيقات العملية بشكل أساسي وبالنسبة لهذا البازار للمنتجات والخدمات المفتوحة للشباب فقد شارك الشباب المتدربون في برنامج خديجة في أعمال الطبق الخيري ومن ضمن المشاركين محل بيع الشتلات الزراعية ومكتب أرض الجنتين للبستنة والتشجير .

من جهتها أوضحت الأخت بسمة حسين –مساعد إداري لبرنامج خديجة التدريبي أن البرنامج استهدف تقديم تدريب أساسي ل75شاب وشابة في أساسيات الأعمال التجارية (برنامج كاب)لمدة شهر ونصف وتم اختيار 50 متدربا ومتدربة على منهج كاب ( التعرف على عالم الأعمال ) وسوف نضيف متدربين جددا من فئة الشباب إلى برنامج كاب .

 وأضافت الأخت بسمة: قام البرنامج بتدريب 125شابا وشابة في الأعمال التجارية المتقدمة  وتطوير الموارد البشرية النسائية من خلال بناء قدراتهن الإدارية والقيادية وبحسب احتياجات القطاع الخاص كما تم تأسيس مجلس رجال الأعمال الشباب.

 وأكدت أن برنامج خديجة التدريبي يشجع الأفكار الإبداعية والعمل في فريق مكون من ثلاثة أفراد وتنمية العلاقات وتعزيز التواصل مع سيدات ورجال الأعمال الناجحين.  

من فضلك اضغط شارك او اعجبني ليصل الخبر الى كل اصدقائك

عدد القراءات : 2284
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات