احدث الاخبار

منظمة سول تختتم ورشة عمل تدريبية عن برمجة حقوق الطفل

منظمة سول تختتم ورشة عمل تدريبية عن برمجة حقوق الطفل
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) محمد شمسان         التاريخ : 22-12-2011

اختتمت منظمة سول يوم الاثنين 19_12_2011م ورشة عمل تدريبية عن برمجة حقوق الطفل والتي أقيمت برعاية منظمة رعاية الأطفال _المكتب الإقليمي التي بدأت إعمالها يوم الأحد 18 _ ديسمبر _2011م في إطار مشروع منارات الإقليمي لأكثر من عشرين متدرب ومتدربة من مختلف المحافظات "حجة ، إب ،الحديدة ، الأمانة "والتي استمرت لمدة يومين بمعدل ثمانية عشر ساعة .

   وتم خلال ورشة التعرف على مفهوم البرمجة لحقوق الطفل وكيفية إشراك الطفل في التخطيط والتنفيذ البرامجي المتخصص بحقوق الطفل مع مراعاة اهم المبادئ المرتكز عليها قانون حقوق الطفل الذي وقعت عليه اليمن في العام 1991م  واهم الخطوات التي يجب مراعاتها عند تنفيذ وتخطيط أي مشروع حقوقي في مجال الطفل .

   وأشاد المتدربون بأهمية مثل هذه الدورات التي تأتي تزامناً مع تصنيف اليمن ضمن أكثر الدول التي يمارس فيها العنف ضد الأطفال بشكل ملحوظ وفقاً لتقارير محلية وإقليمية متخصصة .

   كما شددت الأستاذة شيماء الراعي القائمة بالتدريب بأهمية معرفة المجتمع بالحقوق التي يجب أن تتوفر لطفل ليصبح أكثر نضوجاً وتميزاً عن غيره مما يلحق الفائدة على أسرته ومجتمعه مؤكدة على أهمية الرسالة التي يجب أن ينقلها المتدربون عبر مؤسساتهم إلى المجتمع .

   كما شدد المتدربون في اختتام الدورة على أهمية تأسيس شبكة متخصصة في مجال برمجة حقوق الطفل تحت اسم " شاركني " والتي يسعى الجميع من خلالها إلى تعرفه المجتمع بأهمية البرمجة ومعرفة صاحب الحق وكافلة بذلك .

والجدير بالذكر أن هذا المشروع " منارات" ينفذ في أكثر من خمس دول منها اليمن.

من فضلك اضغط شارك او اعجبني ليصل الخبر الى اصدقائك

عدد القراءات : 1405
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات