احدث الاخبار

دورتان تدريبيتان عن التوعية بمخاطر الزواج المبكر.. إيفاء توعي المنظمات المحلية ونظراء المدارس بمخاطر الزواج المبكر

دورتان تدريبيتان عن التوعية بمخاطر الزواج المبكر.. إيفاء توعي المنظمات المحلية ونظراء المدارس بمخاطر الزواج المبكر
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبد الرزاق العزعزي         التاريخ : 22-12-2011
للحد من ظاهرة الزواج المبكر ومكافحتها، ولتحسين المؤشرات الديمغرافية في اليمن من خلال المناصرة لإجاد ضمان مستويات معيشية أفضل للأسر والنساء بشكل خاص؛ تواصل مؤسسة الإنماء المدني "إيفاء" تنظيم دورات متخصصة للتوعية بمخاطر الزواج المبكر لعدد من المستهدفين..

ونظمت على مدار يومين دورتي لنظراء الطلاب وعدد من المعلمين من 25 مدرسة في صنعاء من مناطق "آزال، صنعاء القديمة وشعوب" تلقوا خلالها معارف ومعلومات نظرية وتطبيقية خاصة بالجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية والنفسية..

الدورة التي استهدفت 34 شخصاً وركزت على مخاطر الزواج المبكر والتسرب من التعليم تمت على يد متخصصين في هذا المجال، واعتمدت على أن نسبة التحصيل العلمي 35 % بحيث يقوم المشاركين عند العودة إلى مدارسهم بعمل أنشطة تطبيقية توعوية، من ثم يتم احتساب 75 % للتطبيق الميداني.. ثم تجتمع لجنة متخصصة لمراجعة وتقييم الأداء واختيار أفضل مدرسة نموذجية التي طبقت حملة التوعية ورصد مستوى الوعي والتغيير الذي أحدثته الأنشطة..

من جانب آخر نظمت دورة خاصة بمنظمات المجتمع المدني، حيث تلقت 23 منظمة محلية معارف عن كيفية التوعية المستدامة المتخصصة بمخاطر الزواج المبكر من كافة الجوانب..

وسيتم بعدها النزول الميداني من قبل إدارة البرنامج إلى المنظمات لتقييم مستوى الأداء والتأثير والقدرة على إحداث تغيير في مستوى وعي الناس..

الجدير بالذكر أن الدورتين نظمتا خلال يومي أمس وأمس الأول، وقالت المؤسسة أن المشاركين لن ينالوا أي شهادة مشاركة إلا بعد التطبيق الميداني لهم..
عدد القراءات : 714
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات