احدث الاخبار

تدشين افتتاح المركز النسوي لقسم الخياطة والتفصيل بالمعهد المهني الصناعي بالمنصورة

تدشين افتتاح المركز النسوي لقسم الخياطة والتفصيل بالمعهد المهني الصناعي بالمنصورة
اخبار السعيدة - عدن (اليمن)أشجان المقطري         التاريخ : 21-12-2011

أفتتح وكيل محافظة عدن لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد أحمد الضلاعي الاثنين الماضي المركز النسوي لقسم الخياطة والتفصيل بالمعهد المهني الصناعي بمديرية المنصورة. وفي حفل الافتتاح ألقى كلمة أكد بأننا نجد أن الخطوة الأولى بتقدم في بدأ التدريب والتأهيل لبناتنا في محافظة عدن، وذلك لغرض تأهيلهن من خلال المركز النسوي في مجال الخياطة والتفصيل.

وأضاف أن هذا العمل مهم جدا في حياتنا ونحن في اليمن نحتاج بالعام الواحد أكثر من (12) مليون بدله مدرسية ولو عملنا جاهدين في هذا الاتجاه لتوفر لدينا الزى المدرسي بشكل أفضل من المستورد وبكفاءات يمنية .

وأشار إن هذا العمل الإنساني العظيم سيكون بداية حقيقية لتنمية بشرية واقتصادية حقيقية وفاعلة نحقق من خلالها الاكتفاء الذاتي وتوفير احتياجات السوق المحلية من ملابس، وذلك بتكاثف الجميع وبمشاركة القطاع الخاص مشاركة فاعلة في تمويل وتوفير احتياجات هذا القطاع من المستلزمات الأساسية.

مضيفا إلى أننا سنلاحظ في القطاع النسوي نقلة حقيقية وقوية وسيحقق لنا استفادات من احتياجات السوق المحلية من الملابس.

ونتمنى أن يكون هناك تفاعل كبير جدا ومساهمة من القطاع الخاص بدعم مثل هذه الأنشطة التي تخلق فرص عمل لأبنائنا وبناتنا الشباب.

وأوضح مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بعدن عبدالله منصور سفاع قائلا دشن اليوم المعهد المهني بمديرية المنصورة قسم التدريب النسوي مساق دبلوم مهني بعد التعليم الأساسي لمدة 2-3سنوات للحصول على الدبلوم المهني، حيث يشمل هذا القسم الذي تم تجهيزه بالتعاون وبتمويل من قبل منظمة الانترسوس الايطالية ويستوعب هذا القسم على أكثر من (40) طالبة من خريجات التعليم الأساسي في مجال الخياطة والتفصيل.

وأشار بان هذا المركز يحتوي على أكثر من (30) ماكينة خياطة تتضمن الأعمال التدريبية والإنتاجية التي يستفيد منها سوق العمل وبعض المؤسسات الإنتاجية.

حضر حفل التدشين مدير عام مديرية المنصورة احمد حامد الأملس ومدير عام مديرية المعلا صالح البزية ومدير عام مديرية التواهي شمس الدين البكيلي ونائب عميد كلية المجتمع عوض الضيف ومديرة إدارة تعليم وتدريب الفتاة بمكتب التعليم الفني والتدريب المهني بعدن أفراح الحميقاني.

عدد القراءات : 3540
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات