احدث الاخبار

"اليوم بصنعاء " ورشة العمل التعريفية بنظام الصرف الالكتروني

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 21-12-2011

نظمت وزارة المالية اليوم بصنعاء بالتعاون والتنسيق مع الإيفاد ورشة العمل التعريفية بنظام الصرف الالكتروني ،والذي يربط بين وزارة المالية ووزارة التخطيط والبنك المركزي ووحدات تنفيذ المشاريع .

وفي حفل الافتتاح القى الاخ/جلال يعقوب وكيل وزارة المالية كلمة أشار فيها الى اهمية هذا المشروع ، واشاد باستمرار المانحين لدعم هذا المشروع موضحا الجهود المبذولة من قبل العاملين والذي أدى الى تطوير وتوسيع عمل المشروع.

وقال:نأمل ان يهتم المشروع بتفعيل دور الحكومة وبالتحديد تفعيل تدفق المساعدات على اليمن وانتقالها من المشروعات الى المواطن،حيث ان المشروع بداء في يونيو2009م ووصل اليمن الى 22وحده تنفيذية، ونفذ اكثر من 450طلب سحب ، وانفق 122مليون دولار وساهم بشكل كبير في رفع الطاقة الاستيعابية والقدرة الاستيعابية لليمن .

واضاف:لقد ارتفعت بحيث يصبح بإمكاننا كدولة ان نستقبل حجم اكبر من المساعدات التي يقدمها المانحين، وان نتلافى السبب الرئيسي عن عدم قدرة اليمن لاستيعاب مساعدات كبيرة.

موكدا بان الوزارة تقوم بدور كبير لانجاح المشروع وستعمل الوزارة كل مايمكن لإنجاح هذا المشروع.

من جهته قال الاستاذ/هاني عبد الرحمن عنان المسئول عن نظام الصرف الالكتروني تأتي هذه الورشة في اطار ورشة تعريفية بنظام الصرف الالكتروني الذي يربط بين وزارة المالية ووزارة التخطيط والبنك المركزي ووحدات تنفيذ المشاريع ، حيث يحظى هذا المشروع بدعم من المانحين بداية من وكالة التنمية الأمريكية والبنك الدولي ومنظمات الايفاد ،وبحضور المانحين.

عدد القراءات : 2041
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات