احدث الاخبار

اشهار تكتل احرار لمكافحة الفساد من اجل التغيير بساحة التغيير صنعاء

اشهار تكتل احرار لمكافحة الفساد من اجل التغيير بساحة التغيير صنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء(اليمن)         التاريخ : 21-12-2011

في ظل الظروف بالغة الحساسية التي يعيشها وطننا ، وتفاعلا معه ،واستشعارا بالمسؤولية التاريخية  وشعورا من الشباب بمسئوليتهم تجاهها، ودورهم في إحداث التغيير المنشود والتسريع بعجلته في اتجاه تحقيق تطلعات الشباب والشعب اليمني بيمن أفضل تسوده المواطنة المتساوية والعدالة والحرية والنزاهة مكافحة الفساد.

عقدت مجموعة من الموظفين في الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد  والشباب الناشطين  والمنظمين الى الثورة الشبابية الشعبية والذين كانوا هم طليعة هذه الثورة في ساحة التغيير والاعلان لقاء لتأسيس واشهار تكتل احرار لمكافحة الفساد من اجل التغيير والذي يهدف للمطالبة بحقوقهم وبلورة رؤية و آليات مشتركة يعملون من خلالها على تحقيق التغيير المنشود تحت شعار ( معا لمكافحة الفساد  ) من خلال عمل الفريق الواحـد والواعي والمستقل كجبهة موحدة وقادرة على تحقيق تطلعاتها بعيدا عن الوصاية من احد أيا كان.

ولخص التكتل  أهدافه في ما يلي :-

أولاً: العمل على توحيد وتنسيق الجهود الشبابية المستقلة لإيجاد جبهة موحدة ضد الفسادوللمطالبة والعمل على إحداث التغيير المنشودواسقاط النظام

ثانياً: تقديم الدعم لهذه الجهود الشبابية  في مختلف جوانب العمل المؤسسي والتنظيمي والقانوني والإعلامي و حماية هذه الجهود.

ثالثا : تشكيل لجان شعبية في كل مؤسسات الدولة في المحافظات والمديريات ودياويين الوزارات والهيئات والمصالح من الشباب الناشطين في تلك المؤسسات لرصد اعمال النهب والفساد واعداد ملفات للبدء لتقديمهم لمحاكمة عادلة .

رابعا: العمل على إيصال هذه الجهود و ما تحمله من توجهات إلى الشعب اليمني وخلق رأي شعبي عام ضاغط لمكافحة الفساد .

وتكتل احرار لمكافحة الفساد من اجل التغيير إذ يتقدم ببيان إشهارها هذا إلى الرأي العام و وسائل الإعلام المختلفة ومنظمات المجتمع المدني فإنها على ثقة كبيرة في تحقيق الجهود الشبابية  بوسائلها السلمية أهدافها في خدمة الشباب و الشعب و الوطن معاًوتدعو الرئيس بالإنابة الفريق عبد ربه منصور هادي ومعالي رئيس الوزراء الاستاذ محمد سالم باسندوه وحكومة الوفاق الوطني الى اتخاذ الخطوات العاجلة  التالية :

1-  تشكيل مجلس مؤقت لإدارة اعمال منظومة النزاهة الوطنية ( الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، الهيئة العليا للمناقصات ، الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة) وفقا للمعايير المقرة في الالية التنفيذية للمبادرة الخليجية .

2-  الكشف عن قضايا الفساد الكبرى التي وصلت للهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وبالتحديد في قطاعات الكهرباء والنفط  والتي تم التستر عليها .

3-  تشكيل لجنة  فحص وتدقيق ومراجعة حسابات الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والهيئة العليا للمناقصات والمزايدات وبقية اطراف منظومة النزاهة خلال الفترة السابقة وحتى اليوم .

عدد القراءات : 2891
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات