احدث الاخبار

وللصراحة والصدق.. لدينا مجال

وللصراحة والصدق.. لدينا مجال
اخبار السعيدة - بقلم - رأفت الجُميّل         التاريخ : 22-08-2009

* تعودنا نحن الإعلاميين على الجري وراء الأخبار والمواد التي تُثير الرأي العام مثل الرشوة لبض قضايا المسؤولين الفاسدين، الذين باعوا أنفسهم للشيطان وتناسوا في لحظة تافهة الأمانة والضمير والأخلاق والقسم الذي اقسموه يوم تعيينهم.
* بالمقابل لم نعود الكتابة عن المسؤولين الذين نذروا أنفسهم للوطن ووهبوا أنفسهم للنهوض بالجهات التي يقفون على هرمها حتى جعلوها جهات نموذجية، بعيداً عن أي (بهرجة إعلامية) وبدون أي تلميع دعاني، إنما هو هدفهم النبيل الذي رسموه لأنفسهم للنهوض بالجهات التي يرأسونها.
* وبحُكم طبيعة عملي كإعلامي يظل منذ الصباح الباكر وحتى نهاية الدوام الرسمي (يطربق) في جهات ومصلح ووزارات كثيرة جداً، واعرف كثير من الموظفين، الذي أعتبر رأيهم حول مسؤولوهم هو الرأي الحقيقي لأن آرائهم ناتجة عن أحساس حقيقي بثمرة الجهود.


وزارة الثقافة


• وزارة الثقافة هي من أهم الوزارات النموذجية والتي يعود الفضل بذلك إلى الوزير الدكتور/ محمد أبو بكر المفلحي الذي يُفضل دائماً العمل بعيداً عن الأضواء وأجهزة الإعلام وهو بذلك يحقق وظيفة الإعلام والدعاية دون تكلُّف، حيث الإعلام لا يخلق نجوماً.. وإنما العمل هو من يفعل ذلك.. وهو الذي يجذب إليه أقلام وعدسات الأعلام.. ربما كان سبب ذلك هو كم هائل من التواضع يتمتع به معالي الوزير الدكتور/ المفلحي.. أو فهم عميق لأمور وطبيعة الحياة.. أو كِلاهما معاً.

الدكتور / ابو بكر المفلحي وزير الثقافة 

• المفلحي تلك القامة الرفيعة والقيمة الإنسانية التي صهرتها تجارب السنين بالعقل الذي انفتح على دنيا واسعة من الفن والثقافة والحضارة في عاصمة النور وشقيقاتها، وفي حين تبدو وزارته هادئة.. بعيدة عن الأضواء –مثله تماماً- تلمّس الأغلبية حجم إنجازها الكبير، على الرغم من أنها نموذج للوزارة التي تعمل بأقل الإمكانيات.. وبكافة الابتكارات.. وبالأساليب العلمية العصرية التي تواكب القرن القادم.
• المفلحي والذي تحمّل المسؤولية بكل صدق واقتدار حقق للوسط الثقافي الكثير والكثير من المنجزات التي أهمها:-
- تنظيم المهرجانات الثقافية أفضل مما كان عليه الأمر سابقاً.
- افتتاح مكتبات عامة في عدد من المحافظات والمدن.
- دعم المؤسسات الثقافية والمشاركة بأنشطتها والمساهمة في دعم طباعة الكتاب.
- تشجيع الأنشطة الثقافية ورعاية المُبدعين.. كل المبُدعين.
- الاهتمام بالشعر الحميني وتنظيم مسابقات خاصة به.
• ولذلك كله ولكثير غيره ونيابة عن الملايين من المواطنين والموظفين نُقدم كل الحب وكل الاحترام وكل التقدير للدكتور/ محمد أبو بكر المفلحي –وزير الثقافة- على كل الجهود التي بذلها ويبذلها في سبيل الرُقّي بمستوى الثقافة اليمنية.

مصلحة الضرائب


• أما الجهة الثانية فهي مصلحة الضرائب التي تعتبر من أهم المصالح النموذجية منذ تولي الأستاذ/ أحمد بن أحمد غالب –رئيس المصلحة- والدكتور/ جمال سرور –وكيل المصلحة- زِمام الأمور فيها.


• من النادر جداً أن يُجمع الرأي العام على رئيس مصلحة، فدائماً ما تكون هناك تحفظات من اتجاه ما.. أو ربما من اتجاهات متعددة، خاصة أن أي رئيس مصلحة يبدو في نظر الناس هو المتحكم في كل شيء والمسؤول عن كل شيء، ومن بين أبرز من حققوا هذه (الندرة) وذلك الإجماع من كل الفئات عليهم الأستاذ/ أحمد بن أحمد غالب –رئيس المصلحة- والدكتور/ جمال سرور –وكيل المصلحة.
• والإجماع لا يمكن أن يأتي من فراغ، لأن الرأي العام لا يعرف الوساطة، ولا يمكن أن يقتنع بشخص لأسباب غير حقيقية، وإنما لأسباب لها علاقة بإحساس هذا الرأي العام من أن مصالحه تتحقق مع ذلك الشخص، وإنهم بالفعل يعملان من أجلهم.. وليس من أجل شيء آخر.. وقد حقق غالب وسرور هذه المصالح للرأي العام في مصلحة الضرائب في فترة قصيرة.
• ولذلك كله ولكثير غيره ونيابة عن الملايين من المواطنين والموظفين نُقدم كل الحب وكل الاحترام وكل التقدير لـ الأستاذ/ أحمد بن أحمد غالب –رئيس المصلحة- والدكتور/ جمال سرور –وكيل المصلحة- على كل الجهود التي يبذلانها في سبيل تطوير وتنظيم مصلحة الضرائب.

المصدر : اخبار السعيدة
عدد القراءات : 3616
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
عبدالفتاح اسماعيل الفلاحي
اشكر الاخ رافت الجميل على قلمه الصريح ومصطلحاته الراقية التي عودنا عليها منذ اقتحامة الساحة الاعلامية
فضولي
ايش هذا التطبيل ؟؟؟ من شان الفين او كم يا رافت