احدث الاخبار

تستهدف القضاة والمحامين والإعلاميين..مؤسسة دعم التوجه المدني وائتلاف حياة مدنية يدربان على العدالة الانتقالية بصنعاء

تستهدف القضاة والمحامين والإعلاميين..مؤسسة دعم التوجه المدني وائتلاف حياة مدنية يدربان على العدالة الانتقالية  بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) ماجد الشعيبي         التاريخ : 20-12-2011

بالتعاون مع مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى)  نظم ائتلاف  شباب حياة مدنية بساحة التغيير بصنعاء سلسلة حلقات نقاشية عن العدالة الانتقالية والمصلحة الوطنية اليوم الأثنين وستستمر خلال الثلاثة الأيام القادمة  .

وتهدف هذه السلسة النقاشية كما قال  منسق الحلقات وعضو ائتلاف حياة مدنية انور عبدالله السبيت  : إلى  التوعية بمفهوم العدالة الانتقالية واهميتها  خلال زمن الثورة لما فيها مصلحة لجميع الاطراف التي ستنعكس إيجابياُ على الوطن والمواطنين وحياتهم المدنية .

وأكد أنور أن هذه الحلقات جاءت لأهمية اللحظة  الراهنة لما ستحظى فيها العدالة الانتقالية من اهمية خلال الايام القادمة  التي ستعيشها البلاد .

استعرض خلال النقاش تجارب دولية مثل تجربة المغرب وجنوب أفريقيا في العدالة الانتقالية والمصلحة الوطنية وتجربة البلدين  بهذا المجال  بفترة من الفترات ، كما تم استعراض جانب كبير عن محكمة الجنايات الدولية وعلاقتها بالعدالة الاجتماعية .

تستهدف هذه الحلقات النقاشية على مدى الاربعة الايام "القضاة والمحامين والإعلاميين الشباب" بصفتهم معنيين بهذا الشأن كما ستستهدف المحافظات الاخرى كعدن وتعز والحديدة وبقية المحافظات  خلال الفترة القادمة .

حضر الدورة العديد من القيادات الشابة بساحة التغيير بصنعاء ومجموعة من الصحفيين الشباب والناشطين الحقوقيين .

عدد القراءات : 1516
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات