احدث الاخبار

تنفذه مؤسسة طيبة في مستشفى الوحدة التعليمي بعدن .. تواصل عملية التسجيل في مخيم طيبة الجراحي المجاني لنازحي أبين بعدن

تنفذه مؤسسة طيبة في مستشفى الوحدة التعليمي بعدن .. تواصل عملية التسجيل في مخيم طيبة الجراحي المجاني لنازحي أبين بعدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) ابتسام العسيري         التاريخ : 18-12-2011

تتواصل  لليوم الثالث على التوالي عمليات التسجيل في مخيم طيبة الجراحي المجاني الـ"35" لنازحي محافظة أبين، الذي تنظمه مؤسسة طيبة الخيرية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومكتب الصحة العامة والسكان ومؤسسة العون للتنمية وبالتنسيق مع مستشفى الوحدة التعليمي بعدن .

وقال د. محمد سالم باعزب مدير مستشفى الوحدة التعليمي في تصريح للصحيفة " بدأ المخيم في الفترة من (17- 29) ديسمبر وسيتم خلال الـ(5) أيام الأولى إجراء المعاينات والفحوصات وتجهيز المرضى للعمليات ومن ثم سيتم خلال نهاية الأسبوع الأول ترقيد المرضى تهيئا لبدء إجراء العمليات الجراحية لهم من تاريخ 24 ديسمبر.

وأوضح " أنه سيتم تقسيم العمل في  مبنى النساء والولادة حيث تم تخصيص القسم الخصوصي في قسم النساء للمخيم لإجراء عمليات النساء وإخلاء قسم الجراحة رقم (1) في الدور الرابع لإجراء المعاينات والفحوصات والعمليات لأمراض النساء والولادة ، مضيفا " أما فيما يخص العمليات الأخرى (العامة والتجميلية والمسالك بولية ) فقد تم تخصيص الدور الأرضي في العيادات الخارجية وكذا الدور السادس في مبنى الأطفال .

وأشار إلى أن المرضى من النازحين سيحصلون على كافة المعاينات والفحوصات والعلاجات مجانا خلال المخيم بالإضافة إلى عمل عدد من الأجهزة التشخيصية وتحضير المرضى للعمليات ، منوها إلى أنه " سيشارك في المخيم كادر طبي وفني تمريضي متخصص في كل المجالات بالإضافة إلى مشاركة كادر طبي من المرافق الصحية الأخرى في المحافظة ، كما سيشارك في المخيم كادر طبي من المملكة العربية السعودية .

وقال مدير مستشفى الوحدة " إنه سيتم إجراء 300 عملية مجانية للنازحين من محافظة أبين ، كما سيتم استكمال العلاج بعد إجراء العمليات مجانا. 

من جانبه أوضح الأخ صالح باناعمة مدير المخيم أن المعاينة والاستشارات ستجرى على يد متخصصين من الأطباء اليمنيين والسعوديين، لافتاً إلى أن المخيم يستهدف إجراء أكثر عمليات المسالك البولية وجراحة الحروق والتجميل إضافة إلى الجراحة العامة وجراحة النساء والولادة  لأبناء محافظة أبين من النازحين في عدن.

 وأشار الدكتور محمد علي كليس ممثل منظمة الصحة العالمية في عدن بأن هذا المخيم  ليس جديدا على مؤسسة طيبة الخيرية فقد نفذت العديد من المخيمات الطبية التي تزيد على 33 مخيم جراحي منوها "  إلى ضرورة تضافر الجهود لإنجاح كل فعاليات المخيم .

وقد تم خلال اليومين الأوليين تسجيل أكثر من 1200حالة مرضية من الحالات المستهدفة ومازال الاستقبال مستمرا حتى يوم غد 20ديسمبر 2011م وسيقوم الفريق الطبي بعمل استشارات طبية وفحوصات لجميع الحالات وتحديد الحالات التي تحتاج للتدخل الجراحي لتبدأ مرحلة العمليات من يوم السبت القادم 24وحتى  29ديسمبر.

عدد القراءات : 2812
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات