احدث الاخبار

(عدن قبول الآخر) .. في معرضٍ للصور

(عدن قبول الآخر) .. في معرضٍ للصور
اخبار السعيدة - عدن(اليمن) جهاد الوادي ت/ عادل المقطري         التاريخ : 18-12-2011

شارك الدكتور/ عبدالعزيزصالح بن حبتور رئيس جامعة عدن  اليوم الأحد (18 ديسمبر 2011م) في مجمع عدن مول بافتتاح معرض (عدن قبول الآخر) الذي ينظمه ملتقى الفكر والثقافة الديمقراطي  برعاية من الدكتور/ عبدالله عوبل وزير الثقافة , والذي يستمر لمدة أسبوع ويهدف المعرض إلى إحياء نظام مدينة عدن بقبول الآخر باعتبارها مدينة عالمية تتقبل كل الثقافات وكل الحضارات التي كانت متواجدة فيها , والذي يجسد بإيجاز معطيات هذه المدينة التي لا زالت محتضنة بتأريخها على مر العصور والحاملة لمعاني التآخي والتلاحم والتي لها السبق والريادة في شتى المجالات .

عقب ذلك طاف جميع الحضور والمشاركين بأجنحة المعرض الذي يحتوي على صور ومجسمات وكتب تأريخية وثقافية تبرز ماتحتويه هذه المدينة من تأريخ عريق.

وفي تصريحٍ صحفي له في أعقاب إفتتاح المعرض أشار الأستاذ/ عبدالله باكدادة مدير عام مكتب الثقافة بمحافظة عدن أن مدينة عدن عريقة عبر التأريخ لما تحتضنه من ثقافات تأريخية وحضارية تتناسب مع كل الأطياف القاطنين فيها وأنشطتهم , والذي أرتبط بازدهارها الاقتصادي والإجتماعي , مؤكداً على أهمية عقد مثل هذه المعارض النوعية التي تجسد تأريخ وحضارة  هذه المدينة وكل الأنشطة الثقافية والإبداعية التي كانت سائدة فيها .

فيما صرح الدكتور/ خالد حريري رئيس ملتقى الفكر والثقافة الديمقراطي بأن فكرة هذا الملتقى تأتي من مفهوم القبول بالآخر والتي استمدت من تأريخ مدينة عدن من خلال الصراعات لأجل إحترام حقوق الإنسان على مر العصور ونبذ العصبية وأهمية قبول الآخر .

وأفاد الدكتور/ رئيس الملتقى بأن هذا الملتقى سيقوم بالعديد من الأنشطة التي تجسد روح الحوار والتعاون والجدل العقلاني والمعرفي وبناء أساس التعايش من خلال الحريات العامة وحقوق المواطنة بفتح روح مشاركة وإسهام الناس في جميع القضايا التي تؤثر على حياتهم وحقوقهم في هذا الزمن . 

حضر فعاليات إفتتاح المعرض الدكتور/ خليل إبراهيم محمد الأمين العام لجامعة عدن, والدكتور/ علي عبدالكريم نائب رئيس الملتقى , والدكتورة/ كلثوم محمد ناصر مسؤولة العلاقات العامة بالملتقى , وحشد من الأكاديميين والمثقفين والشباب بمحافظة عدن ومنظمات المجتمع المدني.     

عدد القراءات : 2210
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات