احدث الاخبار

بمشاركة الكلية العليا للقرآن الكريم: إنعقاد المؤتمر الإقليمي الأول لكليات القران الكريم "بكوالالمبور"(بالصور)

بمشاركة الكلية العليا للقرآن الكريم: إنعقاد المؤتمر الإقليمي الأول لكليات القران الكريم
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 15-12-2011

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في كوالالمبور بمشاركة الكلية العليا للقران الكريم بالجمهورية اليمنية وبالتعاون مع الهيئة العامة لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي والجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا، الملتقى الإقليمي الأول لكليات القرآن الكريم في المنطقة، خلال الفترة من 12 إلى 15كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

ويمثل الكلية العليا للقران الكريم بالجمهورية اليمنية الدكتور محمد سرحان المحمودي أمين الكلية بصنعاء , يعقد هذا الملتقى في إطار برنامج التعاون المشترك بين الإيسيسكو والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الهادف إلى الارتقاء بمستوى الدرس القرآني من خلال التنظيم والتخطيط والتطوير والمتابعة والتقويم للمؤسسات القرآنية في الدول المشاركة في الملتقى، والاستفادة من تجاربها الناجحة في تعليم القرآن الكريم.

وسيشارك في الملتقى ممثلو الدول التالية: إندونيسيا وسنغافورة وسلطنة بروناي دار السلام والفلبين وجمهورية المالديف والهند وباكستان وبنغلاديش، وعمداء كليات القرآن الكريم من المملكة العربية السعودية وجمهورية غانا ومصر وطاجكستان واليمن، وخمسة عشر عميدًا ومحاضرًا في كليات الدراسات الإسلامية والقرآن الكريم من ماليزيا.

وسيناقش المشاركون الملتقى قضايا تعليم القرآن الكريم في ضوء النظريات المعاصرة في هذا المجال الدراسي، بهدف تطوير خبراتهم وتعزيز كفاءاتهم، وتشجيع التواصل بين المهتمين العاملين في الكليات القرآنية.

وتعد الكلية العليا للقران الكريم اللمثل الوحيد للجمهورية اليمنية في الملتقى وذالك لدورها الريادي والمتميز كأول صرح أكاديمي من نوعة متخصص على مستوى اليمن يعنى بتعليم القرآن الكريم.

هذا وتعتبر الكلية العليا للقرآن الكريم أول كلية أكاديمية علمية متخصصة بالقرآن الكريم وعلومه في اليمن تأسست عام 1415هـ الموافق 1994م وتم التصريح لها من وزارة التعليم العالي بالقرار.

وهي عضو اتحاد الجامعات الإسلامية والجامعات اليمنية الأهلية ولها علاقة توأمة وعلاقة تعاون بين عدد من الجامعات الإسلامية.

الجدير بالذكر أن الكلية تمنح شهادة البكالوريوس ( الإجازة العليا في القرآن الكريم وعلومه ) ضمن المساعي الحثيثة التي تبذلها الكلية لإعداد جيل من العلماء المتخصصين في علوم القرآن الكريم وتقديم الخبرات والاستشارات العلمية لمؤسسات المجتمع في مجال القرآن الكريم وعلومه.

عدد القراءات : 3663
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات