احدث الاخبار

مفوضية اللاجئين تختتم فعاليات حملة ال(16) لمناهضة العنف المنزلي

مفوضية اللاجئين تختتم فعاليات حملة ال(16) لمناهضة العنف المنزلي
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) ابتسام العسيري         التاريخ : 14-12-2011

احتفلت مساء أمس منظمة (أدرا) بالتنسيق مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين بعدن بختام فعاليات جملة ال(16) يوم العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة ، بحضور ممثلين عن الجمعيات والمنظمات العاملة مع اللاجئين.

وقال الأخ أيوب أبو بكر مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بعدن أن لدى المكتب إدارة خاصة بالمرأة والطفل وأكثر من 15 مركز تعنى بالدفاع عن المرأة عبر اختصاصيين مؤهلين للتخفيف من ظاهرة العنف ضد المرأة .

وأوضح في الكلمة التي ألقاها في الحفل " أن المكتب خلق علاقات اجتماعية مثمرة مع الجهات العاملة في مجال العنف الأسري لمعالجة هذه الظاهرة ، داعيا الجميع إلى التعاون في القضاء عليها .

من جانبها أكدت الأخت عائشة سعيد مسؤولة قسم الخدمات والشئون الاجتماعية في مفوضية اللاجئين بعدن أهمية عملية التوعية في التخفيف من مظاهر العنف الأسري في المجتمع ، موضحة " أن حملة ال(16) يوم العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة حملت هذا العالم شعار( من السلام في البيت إلى السلام في العالم ) انطلاقا من هدف مناهضة العنف المنزلي ضد الأطفال والنساء .

وأضافت " أن احتفال مكتب المفوضية مع الشركاء بالحملة العالمية فعل من خلال أنشطة متعددة شملت حلقات النقاش وورش العمل والدورات التدريبية وأنشطة الرسم المفتوحة لإيصال الرسالة التوعوية، منوهة إلى أن أكثر من 167 دولة و3700 منظمة احتفلت بحملة ال(16) منذ العام 1991م .

وقدمت الشكر للجهات التي شاركت في تفعيل هذه الحملة  وللحكومة والشعب اليمني على الجهود الكبيرة التي يبذلونها مع مكتب المفوضية في تعزيز التعايش مع اللاجئين ، مثمنة دور مكتب الشئون الاجتماعية والعمل برئاسة الأخ أيوب أبو بكر على الدور النشط والفاعل لدعم ومساندة عمل المفوضية في المحافظة .

كما قال الأخ خالد عبده ممثل منظمة (أدرا) " إن العنف ظاهرة اجتماعية خطيرة تؤثر على كل أفراد المجتمع وتعيقه من التطور، ومن هذا المنطلق جاءت أنشطة حملة ال(16) يوم لمناصرة المرأة وإيقاف العنف ضدها .

وقدمت خلال الحفل عدد من الأناشيد والمسرحيات الهادفة ومعرض صور شمل صور كل الفعاليات التي تضمنتها الحملة خلال 16 يوما  .

عدد القراءات : 2059
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات