احدث الاخبار

بن عمر يدعو جميع الإطراف في صعده إلى " تجاوز الماضي" و البدء في صفحة جديدة عنوانها والسلام

بن عمر يدعو جميع الإطراف في صعده إلى
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) صقر ابو حسن         التاريخ : 13-12-2011

أكد جمال بن عمر مبعوث الأمم المتحدة, على أهمية "تجاوز أثار الأحداث التي شهدتها صعده", وقال خلال زيارة قام بها المبعوث ألأممي لمحافظة صعده, الثلاثاء, أن السلام والأمن والاستقرار أساسا لعملية البناء والتنمية والأعمار ويجب على الجميع المحافظة على السلام وطي صفحة الماضي والبدء بمرحلة جديدة ينعم أبناء المحافظة فيها بالخير والسلام".

واستقبل فارس مناع, الثلاثاء, ومعه عدد من القيادات العسكرية والأمنية وقيادة السلطة المحلية والتنفيذية والأحزاب السياسية والمنظمات والمشايخ والشخصيات الاجتماعية, جمال بن عمر, للاطلاع على أوضاع المحافظة واحتياجاتها من المساعدات التي تقدمه الأمم المتحدة لليمن.

وبحث مبعوث الأمم المتحدة مع محافظة صعده "أوجه الدعم والمساعدة التي ستقدمها الأمم المتحدة".

وقال المكتب الإعلامي لمحافظ صعده أن اللقاء, بحث أوجه الدعم والمساعدة التي ستقدمها الأمم المتحدة وكذا المساعدات الإنسانية التي قدمتها في الفترة الماضية عبر منظماتها المختلفة منها منظمة اليونيسف ومفوضية اللاجئين وبرنامج الغذاء العالمي والتي أسهمت كثيرا في التخفيف من معاناة أبناء المحافظة المتضررين من الأحداث التي مرت بها المحافظة.

وشدد بن عمر على " أهمية تحقيق الأمن والاستقرار" في المحافظة, والدور الذي يجب أن يقوم به الجميع. داعياً "الجميع"إلى تجاوز الماضي والبدء في صفحة جديدة عنوانها الخير والأمن والسلام.

فيما حاز الوضع السياسي, على مساحة واسعة من اللقاء, فقد أشاد " فارس مناع" إلى أهمية الدور التي تقوم به الأمم المتحدة في حل النزاع وتقريب وجهات النظر لمختلف الأطياف السياسية اليمنية وتقديم الدعم اللازم للحل السياسي والسلمي ومنع الانزلاق لمخاطر لا تحمد عقباها.

واطلع بن عمر على وضع المحافظة عن قرب, فقد زار بن عمر عدة مناطق في صعده منها  مدينه صعده القديمة اطلع فيها على الآثار التاريخية والمعلم السياحية, حجم الأضرار التي لحقت بالمدينة القديمة جرى الأحداث التي شهدتها المدينة خلال السنوات الماضية.

عدد القراءات : 1974
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
اابو احمد
بسم الله الحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمدوعلى اله الطيبين الطاهرين0وبعد اخواني المسلمون في انحا المعموره ان ماينقلهالمغفلين ممن ينسبون انفسهم لاهل السنه وهم بعيدين كل ا